محافظ صعدة يفتتح مبنى العناية المركزة بهيئة المستشفى الجمهوري

الثورة نت|

افتتح محافظ صعدة محمد عوض اليوم مبنى العناية المركزة بسعة 27 سرير وبتكلفة للمرحلتين الاولى والثانية بلغت 466 الف دولار بتمويل من مؤسسة يمان للتنمية الصحية.

واطلع المحافظ على تجهيزات المبنى الذي يتضمن قسم للعناية المركزة وغرف للأطباء وقاعات للتدريب والاجتماعات.

واستمع من رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصعدة الدكتور أسماعيل الورفي إلى شرح حول الخدمات التي سيقدمها مركز العناية المركزة في توفير الرعاية للحالات المرضية الحرجة الذين يعانون من أمراض أو إصابات خطيرة.

وأشاد المحافظ عوض بجهود قيادة مؤسسة يمان للتنمية الصحية في دعم القطاع الصحي في المحافظة .. معتبرا افتتاح هذا المركز إضافة نوعية للقطاع الصحي بالمحافظة عامة وهيئة المستشفى خاصة .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور يحيى شايم أن افتتاح هذا المبنى يأتي في إطار المشاريع التي تحرص الهيئة على تنفيذها لإيجاد مراكز تخصصية نوعية تسهم في توفير أعلى مستويات الرعاية الطبية.

بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة يمان الدكتور ماجد الشرجبي عوض استمرار المؤسسة في دعم القطاع الصحي بالمحافظة من خلال تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع مبنى العناية المركزة .

على ذات الصعيد افتتح المحافظ عوض ومعه أمين عام المجلس المحلي لمديرية صعدة صالح السياغي ، المقر البديل لمكتب مديرية صعدة والمجهز بالربط الشبكي .

وفي لقائه بأعضاء المجلس المحلي بالمديرية استمع المحافظ إلى أهم احتياجات المديرية من المشاريع وفي مقدمتها مشروع الصرف الصحي لمدينة صعدة القديمة ومشروع الحفاظ على مدينة صعدة القديمة وسورها التاريخي القديم .

وأكد المحافظ حرص قيادة المحافظة على دعم مديرية صعدة باعتبارها عاصمة ومركز المحافظة .. مشددا على ضرورة تضافر الجهود لتحسين مظهر مركز المحافظ وتقديم مختلف الخدمات كونها واجهة المحافظة وقبلة الزائرين.

قد يعجبك ايضا