قطاع المياه في حجة يقيم فعالية ثقافية بعيد جمعة رجب ونصرة للأقصى

الثورة نت|

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفروع هيئات الموارد المائية ومشاريع مياه الريف وحماية البيئة في محافظة حجة ، اليوم، فعالية ثقافية بعيد جمعة رجب والاستمرار في نصرة الأقصى.

وفي الفعالية اعتبر وكيل المحافظة محمد القاضي، تميز اليمنيين في العصر الأول من الإسلام والعصر الحاضر شرف عظيم يدل على مكانتهم ودورهم في نصرة الإسلام والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وآل البيت والمستضعفين.

وتطرق الوكيل القاضي إلى خصوصية اليمنيين في علاقتهم بالإسلام والانتصار للدين الإسلامي والأشقاء في غزة والمستضعفين نيابة عن أكثر من 2 مليار مسلم، مؤكدا ضرورة الاستمرار في نصرة الأقصى واستلهام الدروس من مواقف الأجداد وتعزيز عوامل الصمود والثبات.

وفي الفعالية، التي حضرها مديرا المؤسسة المحلية للمياه المهندس أمين المغلس وفرع هيئة الموارد المائية اسماعيل المهدي، ونواب ومنتسبو مؤسسة المياه، أشار المدير الفني للمؤسسة محمد عبدالودود، إلى فضائل شهر رجب الذي اعتنق فيه اليمنيون الاسلام استجابة للرسالة المحمدية.

وتطرق إلى مواقف الأنصار الأوس والخزرج في مبايعة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على نصرته والوفاء له في الوقت الذي تخلت عنه قريش وحاربته هو وأصحابه، وكيف جعل من المدينة المنورة مقرا لتثبيت مداميك الدين الإسلامي ونشر الرسالة السماوية المحمدية.

واستعرض عبدالودود، ملامح الاستجابة اليمانية قيادة وحكومة وشعبا لنصرة الأشقاء في غزة بكافة الإمكانات المتاحة وتجسيد الهوية اليمنية الإيمانية في أبهى صورها رغم كافة الظروف التي فرضها العدوان والحصار على اليمن وتداعياته التي أثرت سلبا على الواقع المعيشي.

بدوره عبر الناشط الثقافي، بشير المدومي، عن الفخر والاعتزاز بالانتماء للإيمان الحقيقي الذي يمثل عنوان الهوية الايمانية لأهل اليمن.

ولفت إلى المواقف العظيمة التي يصدرها اليمانيون في الانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم وتجسيد قول الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

قد يعجبك ايضا