حماس تُصدر بيانها الرسمي حول طوفان الأقصى

صحيفة بريطانية: انهيار وشيك لحكومة الحرب الصهيونية وآلاف المستوطنين يتظاهرون لإعادة الرهائن

 

 

غزة / وكالات
أصدرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أمس الأحد، وثيقة رسمية توضح فيها روايتها عن عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023 م، مبينة الأسباب التي أدت إلى المعركة.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أوضحت الحركة، في الوثيقة، أن طوفان الأقصى، كانت خطوة ضرورية واستجابة طبيعية، لمواجهة ما يُحاك من مخططات صهيونية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وحسم السيادة على المقدسات، وإنهاء الحصار على قطاع غزة.
وشددت على أنها خطوة طبيعية في إطار التخلّص من الاحتلال، واستعادة الحقوق الوطنية، وإنجاز الاستقلال والحرية كباقي شعوب العالم، وحق تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وفي ختام الوثيقة، دعت الحركة إلى وقف العدوان الصهيوني فوراً على قطاع غزَّة، والعمل الفوري على وقف الجرائم والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو بحقّ الشعب الفلسطيني، وفتح المعابر، وفك الحصار عن القطاع.
وطالبت بالعمل على معاقبة العدو الصهيوني قانونياً على احتلاله، وكلّ ما ترتّب عليه من معاناة وضحايا وخسائر، والسعي لتدفيع الاحتلال أثمان جرائمه في قتل المدنيين، وأثمان تدميره للبيوت والمستشفيات والمدارس والجامعات والبنى التحتيَّة وغيرها.
وأكدت ضرورة دعم المقاومة ضد العدو الصهيوني بكل السبل المتاحة، باعتبارها حقّاً مشروعاً وفق القانون الدولي وكل الشرائع والأديان.
ودعت إلى مواصلة الضغوط الشعبية عربياً وإسلامياً ودولياً لإنهاء الاحتلال، وتفعيل حركات رفض التطبيع، وحركات مقاطعة البضائع الصهيونية.
من جانب آخر، كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية – نقلا عن مسؤول أمني صهيوني، أمس الأحد – أن حكومة الحرب الصهيونية على وشك الانهيار ونتنياهو متردد ويضيع الوقت.
في الوقت نفسه، احتشد أقارب الأسرى الصهاينة – الذين هم في قبضة المُقاومة الفلسطينية في قطاع غزة – أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاص في “قيسارية”، مساء السبت، بعد أن خيموا أمامه طوال الليلة قبل الماضية؛ للاحتجاج على ما قالوا إنه تقاعس من جانبه عن تأمين إطلاق سراح ذويهم.. مؤكدين أن “الوقت ينفد”.
وأفاد موقع “تايمز أوف إسرائيل” الصهيوني، بأن واحدة من أهالي الأسرى قالت: إن الحكومة الصهيونية تركت الأسرى يواجهون مصيرهم بمفردهم.. مشيرة إلى أن “يدي نتنياهو ملطختان بدماء هؤلاء الأسرى، وأنه مسؤول عن حياتهم”.
وأضافت موجهة حديثها لنتنياهو “أنت من تخلى عنهم في يوم السابع من أكتوبر (يوم طوفان الأقصى) وأنت من يتخلى عنهم الآن.. كل يوم يمر يعودون في أكفان”.

قد يعجبك ايضا