مناقشة نتائج النزول الميداني التفتيشي إلى الجهات الحكومية الخاضعة لقانون المناقصات والمزايدات

الثورة نت|

عقدت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اجتماعها الدوري اليوم، برئاسة رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالملك العرشي.

ناقش الاجتماع الذي حضره عضو الهيئة أمين معروف الجند، والمدير التنفيذي لمكتبها الفني المهندس محمود الحسيني، نتائج النزول الميداني التفتيشي المنفذ من قبل الهيئة إلى عدد من الجهات الحكومية الخاضعة لقانون المناقصات والمزايدات، وذلك في إطار المهام والاختصاصات القانونية للهيئة.

وشمل النزول الميداني الذي يأتي ضمن خطتها للعام 1444هـ، في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة، مصلحة الجمارك، والمؤسسة العامة للكهرباء، وصندوق النظافة والتحسين بالأمانة، وجامعة عمران، والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، والهيئة العامة للبريد، ومحافظة صنعاء، والبرنامج الوطني للإمداد الدوائي، وهيئة تنظيم شؤون النقل البري، والهيئة العليا للأدوية.

واستعرض الاجتماع تقارير أداء اللجان الميدانية، والتي أشارت إلى أنه تم مخاطبة تلك الجهات بالملاحظات التي توصلت إليها لجان التفتيش وما قد يطرأ عنها من مخالفات تستدعي المساءلة وفقا لقانون المناقصات والقوانين ذات الصلة في إطار منظومة قطاع الرقابة ومكافحة الفساد.

وأكد الاجتماع أن الهيئة ستنفذ زيارات تقييمية إلى تلك الجهات لمتابعة مستوى تنفيذ توصيات لجان التفتيش الميدانية، للحيلولة دون الوقوع في أي مخالفة للقانون رقم ٢٣ لسنة ٢٠٠٧م بشأن المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية ولائحته التنفيذية.

قد يعجبك ايضا