مدارس أمانة العاصمة تدشن فعاليات تأصيل الهوية الإيمانية والاحتفاء بجمعة رجب

الثورة نت|

دشنت المدارس الحكومية والأهلية بمديريات شعوب والثورة ومعين والتحرير والوحدة في أمانة العاصمة، الفعاليات والبرامج الإذاعية الخاصة بتأصيل الهوية الإيمانية والاحتفاء بعيد جمعة رجب.

وفي الفعاليات التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ومدراء وكوادر المناطق التعليمية والمدارس، أكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بعيد جمعة رجب التي تمثل محطة مهمة في تاريخ اليمنيين بدخولهم في دين الله افواجا والتأكيد علي تمسكهم واعتزازهم بالهوية الإيمانية.

وأكدت على ترسيخ الوعي والقيم والمبادئ الإيمانية والأخلاق الحميدة في نفوس الطلاب والطالبات وتحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة، وتعزيز ارتباطهم بهويتهم الإيمانية.

وتطرق المتحدثون، إلى معاني إحياء هذه المناسبة الجليلة في تأصيل الهوية الايمانية وإبراز عيد جمعة رجب عندما دخل اليمنيون جميعا في دين الله، برسالة رسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم عندما أرسل الإمام علي بن أبي طالب إلى اليمن وتجمع اليمنيين حوله في سوق الحلقة بصنعاء القديمة.

وعبروا عن الفخر والاعتزاز بأن شعب الإيمان والحكمة هو السباق في مناصرة دين الله عبر التاريخ وهو الآن يسطر ملاحم بطولية في ردع أعداء الأمة الإسلامية ونصرة الشعب الفلسطيني في غزة وفلسطين المحتلة ودعم ومساندة المجاهدين في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

وأكدوا تأييدهم وتفويضهم لقائد الثورة ومباركة عمليات القوات المسلحة في البحر الأحمر لردع العدو الامريكي والبريطاني واستهداف الكيان الصهيوني الغاصب بالصواريخ البالستية والطيران المسير، والذي يجسد تلاحم القيادة والشعب اليمني في المعركة المصيرية لتحرير فلسطين القضية المحورية للأمة الإسلامية.

وعبرت الكلمات والفقرات المتنوعة، عن عظمة المناسبة لما لها من دلالات في الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتربية الأبناء والشباب وفق الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وافشال مؤامرات ومخططات الأعداء التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية.

تخللت الفعاليات، فقرات إنشادية وقصائد وأنشطة تربوية متنوعة معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا