المقاومة الفلسطينية تواصل إيلام العدو الصهيوني وتُجهز على عدد من جنوده وتدمير المزيد من آلياته

في اليوم الـــ99من العدوان آلة الحرب الصهيو أمريكية تواصل جرائم الإبادة الجماعية في غزة وارتفاع الشهداء إلى 24 ألفاً

 

الثورة / قاسم الشاوش
واصلت آلة الحرب الصهيو أمريكية جرائمها ومجازرها في حرب الإبادة الجماعية ضد أبناء فلسطين بغزة وغيرها من الأراضي الفلسطينية باستخدام أحدث الأسلحة الأمريكية والغربية المحرمة دوليا في عدوان سافر وبشع ورغم الإدانات والاحتجاجات العالمية المناهضة لهذه الحرب البشعة يصر الكيان الصهيوني على ارتكاب المزيد من الجرائم والقتل والدمار والخراب في غزة لليوم الـ 100 من هذه الحرب التي خلفت دماراً شاملاً في القطاع.
وفي هدا السياق ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي حتى اليوم إلى “اكثر من 23900 شهيد 60400 جريح .
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أشرف القدرة، في بيان، إن القطاع يشهد لليوم الـ 99 للعدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، مزيداً من المجازر والتدمير ومسح الأحياء السكنية.
وأضاف، أن العدو الصهيوني ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 135 شهيداً و312 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأشار القدرة، إلى “ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 23900 شهيد و60400 مصاب منذ 7 أكتوبر الماضي”.
كما ذكر، أن “جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة تجعله الأكثر إجراما ودموية عبر التاريخ” .
وتابع: الإبادة الجماعية جعلت واحدا من بين عشرين مواطنا في قطاع غزة إما شهيدا أو جريحا أو مفقودا.
ويشن الكيان الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة، خلف عشرات الآلاف من الضحايا، أكثر من 70 بالمئة منهم نساء وأطفال، إضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة صحية وإنسانية غير مسبوقة.
وكان استُشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف العدو الصهيوني المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا، في اليوم التاسع والتسعين من العدوان .
وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بانتشال طواقم الدفاع المدني جثامين 20 شهيدا، بينهم أطفال، ونساء، فجر أمس، إثر قصف العدو منزلا في حي الدرج بمدينة غزة.
وقبل قليل، استشهد ثلاثة مواطنين، وأُصيب آخرون بجروح، في قصف مسيرة صهيونية بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
ووصل عدد من الجرحى لمستشفى ناصر، جراء قصف مدفعي عنيف وسط وجنوب خان يونس.
وشنت طائرات العدو الصهيوني حزاما ناريا على قزان النجار والبطن السمين في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
واستهدفت طائرات العدو عدة منازل في حي الدعوة شمال النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد العشرات، وإصابة آخرين بجروح، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.
كما شهدت شرق دير البلح والنصيرات والمغازي ومحيط مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، قصفا مكثفا.
ولليوم الثاني، يتواصل الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والأنترنت مع قطاع غزة، بسبب العدوان المتواصل.
من جهة أخرى تواصلت صباح أمس، الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات العدو الصهيوني في مناطق متفرقة من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وخصوصاً في منطقة المصدّر القريبة من مخيمي البريج والمغازي التي شهدت اشتباكات عنيفة جداً طوال الليلة الماضية.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس أنها استهدفت ثمان دبابات “ميركافا” صهيونية، وناقلة جند بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
من جهتها، أفادت قوات الشهيد عمر القاسم، اليوم، بأنها تمكنت من دكّ تجمع للآليات العسكرية الصهيونية جنوب شرق حي الزيتون بعدد من قذائف الهاون.
ولفتت أيضاً إلى أنها خاضت اشتباكات عنيفة في محوري المحطة وشرق خان يونس، وأطلقت قديفة “R.P.G” على الآليات الصهيونية المتوغلة وأصابتها إصابة مباشرة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف “جيش” الاحتلال.
وخاضت المقاومة الفلسطينية، اشتباكات ضارية ضد قوات العدو المتوغلة في عدة محاور في قطاع غزّة.
وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف مدينة “أسدود” المحتلة ومستوطنات “غلاف غزة” برشقات صاروخية مكثفة.. كما خاض مقاتلوها اشتباكات ضارية مع جنود العدو، في محاور التصدّي وسط مدينة خان يونس، واستهدفوا جرافة إسرائيلية بقذيفة “R.P.G”.
ونشرت السرايا أيضاً مشاهد عن عملية تفجير حقل ألغام في خط إمداد للعدو والقوات المساندة، واستهداف قوة صهيونية راجلة، جنوب شرق غزّة.
من جهتها أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أمس السبت، استهداف ثمان آليات عسكرية وطائرة مروحية وقوة صهيونية والإجهاز على جنديين من جيش العدو الصهيوني في خان يونس جنوبي قطاع غزة.
وقالت الكتائب، في بيانات متفرقة على تلغرام، إنها استهدفت أربع دبابات صهيونية من نوع “ميركافا” وناقلة جند بقذائف “الياسين 105” محلية الصنع شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
وأضافت أنها استهدفت جرافة عسكرية ودبابتين صهيونيتين من نوع ميركافا بعبوات “شواظ” شرق المدينة، مبينة أن مقاتليها تمكنوا من استهداف طائرة مروحية شرق المدينة بصاروخ أرض-جو.
وتابعت أن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية رجلة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات شرق خان يونس، مؤكدة مقتل عدد من أفرادها، كما تمكن مقاتلوها من الإجهاز على جنديين من جيش العدو الصهيوني بشكل مباشر من مسافة “صفر”.
وأوضحت أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية خاصة مكونة من أربعة جنود تقدمت صوب عين نفق شرق المدينة وأوقعوهم بين قتيل وجريح، كما تمكن مقاتلوها من استهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد “رعدية” وأوقعوها بين قتيل وجريح.
وأعلنت الكتائب أنها دكت تجمعاً لآليات وجنود العدو الصهيوني شرق خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

قد يعجبك ايضا