تفقد سير التدريب في المعهد التقني للآليات وعلوم البحار بمدينة الحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع التخطيط والمشروعات محمد الفقيه، اليوم، سير التدريب والتأهيل بالمعهد التقني للآليات وعلوم البحار بمدينة الحديدة.

وأطلع الفقيه ومعه مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة حسن عبدالباري هديش، ونائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر عبدالملك صبرة، على مدى الاستفادة من التجهيزات التي تم رفد المعهد بها مؤخرا، وما يضمه من أقسام “الهندسة الميكانيكية، والتكييف والتبريد، والصناعات الغذائية وهندسة كهرباء بحري”.

واستمع الزائرون من عميد المعهد محمد القادري، إلى شرح حول أهم الاحتياجات التي يتطلب توفيرها للمعهد من الطاقة الكهربائية ومعامل الهيدروليك والنيوماتيك وغيرها.

وخلال الزيارة، أشاد وكيل وزارة الثروة السمكية، بجهود قيادة وكوادر المعهد ومدى الحرص على تعزيز كفاءة وجودة البرامج التدريبية والعناية بتأهيل الدارسين .. مبينا أن الزيارة تأتي للاطلاع على البرامج والإمكانات الموجودة بالمعهد والعمل على تعزيز جوانب التعاون والتنسيق بما يخدم احتياجات ومتطلبات العمل السمكي والبحري.

ولفت إلى الأهمية التي يمثلها المعهد بما يمتلكه من قدرات فنية في مجال التدريب والتأهيل لأبناء المناطق الساحلية وترجمة توجهات واهتمام قيادة الوزارة بالتدريب والتأهيل في قطاع الاصطياد للنهوض بهذا القطاع .. منوها أنه سيتم رفد المعهد بعدد من القوارب لاستخدامها في مجال التدريب العملي.

فيما أوضح مدير مكتب التعليم الفني، أهمية المعهد في اكساب المتدربين المهارات اللازمة في مجال صيانة واصلاح وتركيب محركات الديزل والبنزين والمكائن المعلقة وقوارب الاصطياد التقليدي والمعدات المساعدة للسفن وأسس تصميمها، وكذا العمل بالمحطات الكهربائية المركزية وتحضير المواد الغذائية والمنتجات البحرية وحفظها وتجميدها وكيفية مراقبة مصانع تعليب الأسماك وشركات تصدير المنتجات البحرية.

قد يعجبك ايضا