الهيئة النسائية في البيضاء تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية خطابية احتفاء بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام.

وأكدت كلمات في الفعالية التي أقيمت في قاعة المركز الثقافي بمحافظة البيضاء، أهمية الاقتداء بنهج وسيرة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء، التي تعتبر الأنموذج الأرقى للمرأة المسلمة في كل جوانب الحياة..

واعتبرت إحياء هذه الذكرى محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الزهراء وصفاتها وأخلاقها وصمودها لمواجهة الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء ضد الأمة.

وأكدت المشاركات، حاجة المرأة المسلمة للعودة إلى سيدة نساء العالمين ومناقبها وأخلاقها وتضحياتها والقيم والمبادئ الايمانية التي تحلت بها ودورها في ترجمة مضامين الدين الإسلامي الحنيف، باعتباره القدوة للمرأة المسلمة.

وحذرت حرائر محافظة البيضاء، من مؤامرات الأعداء لتجريد المرأة المسلمة من هويتها الإيمانية، ودورها في الوقوف إلى جانب أخيها الرجل في إفشال كافة المؤامرات.

ودعت المشاركات كافة شعوب العالم العربي والإسلامي للتحرك لمساندة أبطال المقاومة في معركة تحرير الأراضي الفلسطينية والقدس الشريف.

وخلال الفعالية، أكدت مشرفة الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة بشري المؤيد، أهمية إحياء ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام..منوه، إلى واقع المرأة المسلمة في ظل ما تشهده الأمة من مؤامرات وحروب ناعمة تستهدف المرأة المسلمة.. مشيدة بصمود وثبات المرأة اليمنية و تضحياتها وفي أبناء اسرة مسلمة مقتدية بنهج وسيرة سيدة العالمين فاطمة الزهراء.. مؤكدة أهمية تعزيز وترسيخ الثقافة القرآنية،والعمل على تحصين المرأة اليمنية من الحرب الناعمة وثقافتها المغلوطة..

بدورها تطرقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح حسين العزاني، إلى جانب من حياة وتضحيات فاطمة الزهراء و استلهام دروس والعبر منها، في إنشاء أسرة مسلمة مسلحة بالثقافة القرآنية.. مؤكدة اهمية الاقتداء بالزهراء والسير على نهجها، مستعرضة سيرة حياتها ودورها في نصرة الإسلام.

واشادت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء، بصمود المرأة اليمنية في وجه العدوان ودورها في دعم جبهات العزة والشرف، مشيرة إلى الجرائم والانتهاكات التي تعرضت لها النساء في اليمن وفلسطين.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وفنية من براعم وزهرات بمدينة البيضاء، معبرة عن عظمة المناسبة في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

قد يعجبك ايضا