مناقشة أداء الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة مشاريع الطرق في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش مجلس إدارة الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة المحافظ، رئيس المجلس، عبدالله علي إدريس، أنشطة الوحدة، ومستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والخطط المستقبلية.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، وضم عضوا مجلس الادارة مدير عام مكتب المالية ناصر المنصوري، ومدير عام التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي، استعرض مدير عام الوحدة التنفيذية المهندس فيصل أحمد السوداني، تقريرا حول مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية الطارئة ضمن الخطة البالغ عددها 22 مشروعا خدميا وبتكلفة 179 مليون و 11 ألف و 600 ريال. وكذلك المشاريع لعدد ستة مشاريع بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة بتكلفة 76 مليونا ريال، بالإضافة إلى مشاريع قيد التنفيذ لعدد ثلاثة مشروعاً وبتكلفة 280 مليون ريال في مديريات المحافظة.

وأشار السوداني، إلى دور الوحدة في تنفيذ المشاريع، وأعمال الصيانة والتوسعة، وتنفيذ المبادرات المجتمعية بتوجيهات السلطة المحلية في عدد من المديريات، وكذا أبرز الأولويات وأهم الاحتياجات الضرورية والمعوقات والصعوبات التي ترافق الأداء وسبل معالجتها..

واستعرض الاجتماع، تقريرا حول اصول الوحدة التنفيذية من المعدات والآلات الصغيرة التي تم شراؤها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وكذلك استعراض إجراءات توفير المعدات التي تم شراؤها للوحدة التنفيذية والمعدات المتبقية بموجب المصفوفة التنفيذية لتحسين وتطوير مستوى الخدمات والتنمية بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس المشير مهدي محمد المشاط-رئيس المجلس السياسي الأعلى حفظة الله..

وشدد الاجتماع، على ضرورة إنجاز وتصفية كافة الأعمال المتعلقة بالمشاريع، وإلزام جميع المكاتب المعنية برفع تقارير الإنجاز المالي والفني للمشاريع المعتمدة للمحافظة خلال العام الجاري ووضع برنامج زمني لها.

وفي الاجتماع أشار محافظ البيضاء، إلى دور الوحدة لتنفيذ أعمال الطرقات والشق والصيانة لتخفيف معاناة المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية.. مشيراً إلى أن ما تحقق للمحافظة من مشاريع خدمية خلال الأعوام الماضية، رغم الظروف، يتطلب من الجميع مضاعفة الجهود لإنجاز المشاريع المدرجة في خطة المحافظة لهذا العام.

وأشاد بالجهود المبذولة في تنفيذ المهام والمشاريع ضمن خطة المحافظة وكذا المشاريع الطارئة بالمحافظة.

وأكد المحافظ أدريس، استعداد قيادة المحافظة دعم الوحدة التنفيذية للمشاريع والعمل على توفير احتياجاتها وفقا للإمكانيات المتاحة بما يمكنها، من تنفيذ المشاريع وفقا للمواصفات الفنية والهندسية والإجراءات القانونية وبما يعزز من مبدأ الشفافية والكفاءة في التنفيذ.. منوها بما تملكه الوحدة التنفيذية من أصول، يتطلب الحفاظ عليها واستمرار الصيانة الدورية لضمان ديمومتها.

وشدد محافظ البيضاء، على ضرورة توسيع العمل في وحدات الجوار وتنفيذ المشاريع، وفقا للأولويات في عموم المديريات في المحافظة وبما يلمس المجتمع ثمار تلك المشاريع التي تمثل أولوية وأهمية كبيرة لخدمة التنمية وتلبية تطلعات المجتمع.

حضر الاجتماع، أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي وقيادات تنفيذية وأعضاء مجلس إدارة الوحدة التنفيذية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا