إدريس يترأس اجتماعاً لمجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ رئيس مجلس الإدارة، عبدالله علي إدريس، اليوم، مستوى أداء المؤسسة وعدد من القضايا المتعلقة بعملها في مختلف الجوانب بالمحافظة.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة ناصر العجي وعبدالسلام النصيري ويحيي المنصوري وعبدربة العامري، استعرض مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس عبدالغني شرف المختار تقريراً مفصلاً عن خدمات المؤسسة ونتائج الجرد السنوي، والتقرير السنوي، وكذلك وضع الصرف الصحي بمركز المحافظة، بالإضافة الصعوبات التي تواجه المؤسسة جراء مديونية المشتركين والدوائر الحكومية والقطاعات التجاري والأوقاف و المنزلي بالمحافظة.

واضاف المختار الى تقريرا حول المشاريع الخدمية والتنموية في قطاع المياه والصرف الصحي التي تم تنفيذها و الجاري تنفيذها في مديريات محافظة البيضاء خلال العام الماضي 2023م.البالغة تسعة مشروعا وبتكلفة إجمالية حوالي خمسة ملايين و820 ألف دولار، وكذلك خطة المشاريع في قطاع المياه والصرف الصحي والدعم المطلوب للمحافظة خلال العام الحالي الجديد 2024م البالغ عددها أكثر من 23 مشروعا من أجل تطوير وتحسين مستوى تقدم الخدمات التي تقدمها للمواطنين، باعتبارها مؤسسة خدمية، وبحاجة للكثير من المشاريع في مجالات شبكة المياه والصرف الصحي، ومواكبة التوسع العمراني في تقديم الخدمة بالمحافظة.

وتطرق المهندس المختار، إلى الجهود المبذولة لتحسين أداء المؤسسة والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها وكذا احتياجات المؤسسة من المشاريع الضرورية الخاصة بتوسيع خدمة مياه الشرب لمدينتي البيضاء و رداع.

وأكد الاجتماع أهمية الالتزام بخطة الإنفاق ومبدأ الشفافية في التعامل مع المنظمات الدولية وإشراك المجتمع في عملية تطوير خدمات المؤسسة..

وأشاد الاجتماع بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية ومنظمة اليونيسف في تنفيذ وتمويل العديد من المشاريع في قطاع المياه والصرف الصحي بالمحافظة التي تلبي احتياجات المواطنين من مشاريع المياه والتخفيف من معاناتهم في ظل استمرار العدوان والحصار.

وخلال الاجتماع، قدمت لجنة تصحيح الاختلالات المالية بفرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء تقريرا حول سير الأداء و أوضاع الاختلالات المالية بالفرع واستعراض أبرز المعالجات والحلول التي تم تنفيذها من قبل لجنة تصحيح الاختلالات المالية بالمحافظة وكذلك استعراض توجيهات اللجنة المكلفة بالتصحيح من وزارة المالية وكذلك بالمحافظة.

وخلال الاجتماع أشار المحافظ إدريس، إلى أهمية إيجاد حساب تجميعي لتوسيع الخدمات وتنفيذ المشاريع وحفر أبار جديدة لمياه الشرب في إطار مدينة رداع وتحديد الاحتياجات من المشاريع الخاصة بتوسيع شبكة المياه والصرف الصحي.. مؤكداً تحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ إدريس، أهمية رفع الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد الاستخدام، والأزمة الحادة التي تشهدها مدينة البيضاء.. مؤكدا الحرص على تقييم وتقويم الأداء والعمل على معالجة الإشكاليات التي تواجهها المؤسسة.

ولفت المحافظ ادريس، إلى أهمية تطوير العمل الإداري والفني والمالي وتحديث الهيكل التنظيمي واللائحة التنفيذية للمؤسسة بما يضمن قيام مجلس الإدارة بمهامه على أكمل وجه، حاثا على ضرورة التعاون مع إدارة المؤسسة في مختلف الجوانب ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.

 

قد يعجبك ايضا