تدشين المسابقة المنهجية لطلاب المرحلة الاساسية والثانوي بمدارس مدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء، اليوم، المسابقات العلمية والثقافية المنهجية لطلاب الشهادتين الأساسية والثانوية في مدارس المدينة مركز عاصمة المحافظة، والتي تنظمها إدارة الأنشطة المدرسية بالمحافظة للعام الدراسي ١٤٤٥هجرية- 2024/2023م.

وفي افتتاح المسابقة، أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء سرحان صالح سواد، أهمية المسابقة في تعزيز التنافس بين طلاب المدارس وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وصقل مواهبهم في المجالات العلمية والثقافية.. مشيداً، بجهود مكتب التربية بمدينة البيضاء ودور مدراء المدارس والمعلمين في تعزيز أداء العملية التعليمية.

وأشار سواد، إلى المسئولية الملقاة على عاتق الجميع في مساندة جهود مكتب التربية للتغلب على الصعوبات ومواجهة متطلبات العملية التعليمية.

وتطرق، إلى الحرص على مواصلة العملية التعليمية وعدم الاستسلام للظروف الصعبة بالاستفادة من الوسائل و الإمكانيات المتاحة بما يكفل تتويج العام الدراسي بالنجاح.

من جانبه أشار مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال، إلى أن تدشين المسابقات الثقافية المنهجية والرياضية يأتي في إطار الحرص على تطوير الأداء التعليمي للمدارس وإيجاد تنافس مثمر بين طلاب وطالبات المدارس في مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة.

ولفت إلى أن المسابقة، تأتي بالتزامن مع استمراراً الأنشطة والفعاليات المدرسية التي يتم تنفيذها في مختلف المدارس بمديريات المحافظة.

وفي المسابقة، أوضح مديرا الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالله مسعد العفيفي والتوجيه عبدالقادر علي الصامتي، أن المسابقة الثقافية المنهجية تقام بنظام الأتمتة، يتم توزيع المدارس المدينة إلى مجموعات تتنافس من خلالها على المركز الأول بالمدينة وبالإضافة إلى إقامة المسابقات الثقافية المنهجية على مستوي مدارس كل مديرية والمرحلة الثانية على مستوي مربعات محافظة البيضاء.

وأشارا إلى أن المسابقة التي تستمر خمسة أيام، تشارك فيها 26مدرسة أساسية وثانوية حكومية وأهلية بمدينة البيضاء.

بدورة أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء-محمد عمر الحارثي، أن المسابقة تشمل مدارس التعليم الحكومي والأهلي الخاصة بمدينة البيضاء للمرحلة الاساسية والثانوية ضمن خطة مكتب التربية بالمحافظة للارتقاء بحصيلة التعليم والدفع بالطلاب إلى الاجتهاد والتفوق.

 

 

قد يعجبك ايضا