فعاليات ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام

الثورة / محمد المشخر/سبأ
نظمت روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء أمس، فعالية ثقافية طلابية بمناسبة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام “اليوم العالمي للمرأة المسلمة”، وتحت إشراف مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء..
وخلال الفعالية التي حضرها أعضاء لجنة وزارة التربية والتعليم، مدير عام شؤون المعلمين بالوزارة محمد الوشلي ومدير عام الطفولة المبكرة بديوان عام الوزارة فيصل الملهب ومدير المتابعة بإدارة القرآن الكريم في وزارة التربية والتعليم محمد البكير، ومدير التعليم العام بمكتب التربية والتعليم في المحافظة حسين علي السيد، أشار مدير عام الطفولة المبكرة والتعليم قبل الأساسي بديوان عام وزارة التربية والتعليم الأستاذ فيصل أحمد مهلب، إلى أن فاطمة الزهراء تمثل الأنموذج الأرقى الذي يجب أن تقتدي بها المرأة المسلمة وتستلهم الدروس والعبر من المبادئ والقيم والأخلاق التي تربت عليها أم أبيها في كنف المصطفى والمربي والمعلم محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
واستعرض المدير العام المهلب، مناقب وفضائل فاطمة الزهراء عليها السلام وما تميزت به من خصال وصفات المرأة المؤمنة، جعلتها قدوة لكافة نساء العالمين.
وأكد مدير عام الطفولة المبكرة بديوان عام الوزارة، حاجة المرأة المسلمة للعودة إلى سيدة نساء العالمين في تزكية النفوس والتمسك بالمنهج الذي سلكته فاطمة الزهراء عليها السلام.. مشيرا إلى واقع المرأة المسلمة في ظل ما تشهده الأمة من مؤامرات وحروب ناعمة تستهدف المرأة المسلمة..
بدورها تطرقت مديرة روضة الحياة النموذجية للأطفال الأستاذة منى حسين العزاني، إلى جانب من حياة وتضحيات فاطمة الزهراء واستلهام الدروس والعبر منها، في إنشاء أسرة مسلمة مسلحة بالثقافة القرآنية.. مشيدة بصمود وثبات المرأة اليمنية وتضحياتها في بناء أسرة مسلمة مقتدية بنهج وسيرة سيدة العالمين فاطمة الزهراء.. مؤكدة أهمية تعزيز وترسيخ الثقافة القرآنية، والعمل على تحصين المرأة اليمنية من الحرب الناعمة وثقافتها المغلوطة..
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وفنية من براعم وفرسان روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء، معبرة عن عظمة المناسبة في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية..
عقب الفعالية نظم أطفال روضة الحياة النموذجية أمس، وقفة تضامنية مع أطفال الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة في قطاع غزة.
وحمل المشاركون في الوقفة، العدو الأمريكي تداعيات استهداف زوارق تابعة للقوات البحرية، وأكدوا أن هذا الاعتداء السافر كشف عن العدو الحقيقي الذي يقتل أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.
وجدد بيان صادر عن الوقفة، التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة والرد على الاعتداء الأمريكي السافر في البحر الأحمر.
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء الشهداء من النساء والأطفال.. مؤكدا أهمية مواصلة مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للصهاينة.
إلى ذلك أحيت حرائر عزلة بني السياغ بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء، ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام، بفعالية خطابية تحت شعار ” فاطمة الزهراء عنوان النصرة والجهاد”.
استعرضت كلمات الفعالية مناقب الزهراء عليها السلام، وأهمية تجسيدها في واقع المرأة المسلمة، بما يسهم في بناء مجتمع إسلامي محصن من الثقافات المغلوطة والغزو الفكري.
واعتبرت سيرة السيدة فاطمة منهاجاً قويماً في كل جوانب الحياة.. مستنكرة جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق أطفال ونساء غزة.
وأكدت التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني وتأييد خيارات قائد الثورة لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا