السامعي: نجوم اليمن أعادوا اللُحمة للوطن.. والدولة ستوليهم الرعاية

في احتفالية رسمية بقاعة قصر الشباب الثقافي: وزارة الشباب والرياضة تكرم منتخب الناشئين بجوائز مالية

 

المؤيدي: مبالغ التكريم تعبير عن الفرحة بالإنجاز ونحث على مضاعفة الاهتمام بالمنتخب

الثورة /خالد النواري

نظمت وزارة الشباب والرياضة، أمس حفلاً تكريمياً لبعثة المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم الحائز على بطولة غرب آسيا في نسختها العاشرة التي أقيمت مؤخراً بسلطنة عُمان.
وفي الحفل التكريمي الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم والسلام الوطني، ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، كلمة أشاد فيها بتتويج المنتخب الوطني للناشئين ببطولة غرب آسيا للمرة الثانية في تاريخ الكرة اليمنية.
وفي الحفل التكريمي الذي حضره رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، أوضح السامعي أن نجوم اليمن تمكنوا من توحيد الشعب اليمني على قلب رجل واحد وانتصروا لليمن في ملحمة كروية تفوقوا فيها على خصومهم.
شاكراً الجهود التي بُذلت في سبيل اختيار عناصر المنتخب بصورة جيدة بعيداً عن المحاباة وإعداده بصورة جيدة للمشاركة وهو ما تكلل بالنجاح وحصد المركز الأول.
مؤكداً أن الانجاز يكتسب أهمية كبيرة لدى الشعب اليمني وإدخال الفرحة في قلوب اليمنيين والتي كانوا في أمس الحاجة إليها، كونه أعاد اللحمة للشعب اليمني، وخرج كل اليمنيين في مسيرات الفرح والابتهاج في كل المحافظات والمدن اليمنية رافعين علم الجمهورية اليمنية فرحين مبتهجين بهذا الإنجاز.
وخاطب اللاعبين قائلاً: لقد حققتم إنجازاً كبيراً وكنتم كباراً رغم صغر سنكم وأثبتم أن اليمني قوي وقادر على اجتياز التحديات في مختلف المجالات، وأتمنى استمرار المزيد من الانتصارات وتحقيق الانجازات للرياضية اليمنية ونعدكم بتقديم الدعم المستمر وإعداد المواهب والمبدعين ولن تألو الدولة عن تقديم الدعم رغم الظروف والتحديات الكبيرة.
بدوره أوضح وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، أن الوزارة حرصت على إقامة الفعالية التكريمية لنجوم المنتخب بعد مهرجان استقبال الجماهير للمنتخب في ملعب المريسي الذي عبرت خلاله الجماهير عن اعتزازها بمنتخب الناشئين ووفائها له ومساندتها في الاستحقاقات القادمة.
مبيناً أن مبالغ التكريم مهما بلغت فإنها تظل دون مستوى عطاء وإنجازات نجوم المنتخب ولكنها تعبر عن فرحة الوطن بأبناءه المبدعين، مؤكداً على أهمية استمرارية الاهتمام بالمنتخب للحفاظ على تألقه وقدرته على تقديم نفس العطاء وحصد المراكز المتقدمة في المشاركات القادمة، حاثاً المختصين بالعمل على رعاية هذا المنتخب والحفاظ على المرحلة المتقدمة التي وصل إليها اللاعبون كون الوصول إلى المقدمة سهل وتتمثل الصعوبة في الحفاظ على ذلك المستوى.
وأضاف: كما أثبتم جدارتكم في ميدان كرة القدم لعبا وحصدا للنقاط والانتصارات أثق في أن كل فرد منكم يعي أهمية تجسيده للسلوك الحميد والخُلق القويم الذي يجعل الفرد موضع ثقة الآخرين ومصدر فخرهم واعتزازهم كون الرياضة نشاطاً انسانياً إلى جانب فوائدها الصحية والجسدية.
ونوه وزير الشباب بأن الجميع يفاخر بهؤلاء الأبطال لا سيما وأنهم حققوا الانجاز وتغلبوا على منتخبات دول الامارات والسعودية التي أوغلت في الحرب ضد الشعب اليمني وتعمدوا قتل النساء والأطفال وهدم البيوت فوق رؤوس ساكنيها وقصف صالات الأعراس والعزاء ولم تسلم من عدوانيتهم حتى مقابر الأموات وكذلك دور المكفوفين، وأيضا المنشآت الشبابية والرياضية التي تعرضت للقصف والتدمير الممنهج سواء صالات وبيوت الشباب ومقرات أندية وملاعب رياضية، رغم أنها أعيان مدنية، لكنها قُصفت ودُمرت.
وفي الحفل، الذي حضره رئيس اللجنة الأولمبية اليمنية عبدالرحمن الأكوع ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان وأمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري، ألقى اللاعب عمار نشوان كلمة بالنيابة عن نجوم المنتخب، شاكرا فيها الجهود التي بُذلت في الاعداد لحفل تكريم المنتخب والاستقبال الجماهيري الكبير في ملعب مدينة الثورة الرياضية بصنعاء التي احتضنت كل أبناء الشعب اليمني.
وعبر عن السعادة الكبيرة بالتكريم الذي يمثل حافزاً كبيراً لتحقيق المزيد من الانجازات ورفع علم اليمن عالياً، مثمناً الدعم والاهتمام الذي حظي به المنتخب من مختلف الجهات وفي المقدمة وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم.
وتخلل الفعالية التكريمية عرض فيلم وثائقي حول مسيرة المنتخب الوطني للناشئين في بطولة غرب آسيا، ومقطوعة تضامنية مع الشعب الفلسطيني للثنائي صلاح ويوسف العربي.
وفي ختام الحفل تم تكريم بعثة المنتخب الوطني للناشئين بالمبالغ المالية بواقع ثلاثة ملايين ريال للاعبين والجهاز الفني ومليوني ريال للجهاز الاداري ومليون ريال للحكام المشاركين في بطولة غرب آسيا، ومنحهم الشهادات التقديرية والدروع التذكارية ورسوم إبداعية لصور لاعبي المنتخب. كما تم إهداء حارس المنتخب الوطني وضاح أنور بندقية من مجلس التلاحم القبلي.
حضر حفل التكريم ووكلاء وزارة الشباب والرياضة عبدالله الرازحي وعلي هضبان وأحمد العشاري وأحلام البريهي وطارق حنش وعدد من القيادات الشبابية والرياضة والقطاع النسوي بالوزارة.
تصوير/فؤاد الحرازي – عبدالسلام المعمري

قد يعجبك ايضا