مناقشة الجوانب المتعلقة بتحسين مستوى أداء صندوق النظافة في البيضاء

الثورة نت|محمد المشخر

ناقش مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بمحافظة البيضاء في اجتماعه الدوري، اليوم، برئاسة محافظ المحافظة عبدالله علي إدريس–رئيس المجلس– آخر المستجدات المتعلقة بأعمال النظافة والتحسين في المحافظة.

واستمع المجلس من المدير العام التنفيذي للصندوق بالمحافظة عبدالحافظ محمد يحيى المغربي، إلى شرح مفصل حول الأنشطة والمهام المنفذة خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي واجهت سير العمل، والحلول المقترحة لمعالجتها.

وتطرق المغربي، إلى الجهود المبذولة للارتقاء بأعمال النظافة والتحسين ورفع المخلفات، في ظل الاتساع الكبير و المتسارع الذي تشهده عاصمة المحافظة.

وتناول المجتمعون، التقرير الخاص بما تم تنفيذه من أعمال تشجير للشوارع والأرصفة والجزر الوسطية في مدينتي البيضاء و رداع، ضمن مشروع التشجير للعام الجاري للإسهام في إبراز المنظر الجمالي ومظهر شوارع المحافظة والتنسيق مع مؤسسة المياه من أجل توفير مياه الري لسقي الأشجار بمدينتي البيضاء ورداع بصوره مستمره.

وناقش المجلس عدة موضوعات هامة تتعلق بتطوير عملية جمع ورفع وإزالة المخلفات من شوارع المدينة، وتطبيق نظام المساءلة والرقابة على المخالفات، وتفعيل دور المجتمع المحلي في دعم جهود الصندوق بالمحافظة والمدن الثانوية العامة..

واقر المجلس، مشروع شراء فرامتين حديد لصندوق النظافة والتحسين لمدينة البيضاء وبتكلفة ١٠٥ مليون ريال.

وكذلك أقر الاجتماع، إعتماد مشاريع رصف الشارع الدائري لمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة والدائري لمديرية السوادية_و الدائري الرئيسي لمدينة رداع

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من مدراء عموم المالية و الموارد المالية وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة لإعداد لائحة للرسوم المالية في المنشآت التجارية الخاصة وكذلك مناقشة آلية حصر الأوعية الايرادية وإقرارها، والمعدة من قبل صندوق النظافة بالمحافظة.

وجه الاجتماع بتكليف مهندس لإعداد مشروع دارسة لإستكمال الإجراءات لإنشاء الحديقة العامة بمدينة رداع بتكلفة إجمالية 100 مليون ريال، والرفع إلى وزارة المالية بالتعزيز بالمبالغ المالية، حسب توجهات الرئيس المشير مهدي محمد المشاط- رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال زيارته الأخيرة لمحافظةَ البيضاء.

وأوصى الاجتماع، بضرورة البت في مشروع شراء أرضية خاصه لمقلب القمامة بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة ناصر علي العجي وناصر الريامي، أكد محافظ البيضاء –رئيس مجلس الإدارة –على أهمية تطبيق خطط عمل استراتيجية لتطوير عمل الصندوق، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والارتقاء بالبيئة المحلية في محافظة البيضاء.

وأشار، إلى ضرورة تكاتف الجهود لإنجاز مهام النظافة.. منوها بضرورة استشعار الجميع المسؤولية في الحفاظ على معدات وآليات النظافة وصيانتها، والمتابعة والإشراف على أعمال رفع وإزالة المخلفات من الشوارع.

وحث المحافظ إدريس، على بذل المزيد من الجهود لإظهار المحافظة بالمظهر اللائق، مبديا استعداد قيادة المحافظة لمساندة جهود صندوق النظافة؛ للقيام بمهامه في تحسين الأداء وتجاوز الصعوبات وتقديم الدعم للنهوض بواقع النظافة والتحسين بمركز المحافظة والمديريات في المحافظة.

وثمن محافظ البيضاء، جهود منتسبي الصندوق في تنفيذ أعمال النظافة رغم التحديات التي يواجهونها نتيجة العدوان والحصار.. مطالباً المجتمع بأن يكون عوناً و سنداً للصندوق في الحفاظ على النظافة والبيئة.. مبيناً أن النظافة مظهر حضاري، تعكس مدى وعي المجتمع وتقدمه..

حضر الاجتماع مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ونائب مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة محمد جمال جواح وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا