حليصي وقشر يتفقدان وحدة علاج الأورام السرطانية في هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد وكيلا محافظة الحديدة لشئون الخدمات محمد حليصي ولشئون الإعلام والثقافة علي قشر، سير العمل ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في وحدة علاج الأورام السرطانية بهيئة مستشفى الثورة العام.

وخلال الزيارة عقب تدشينهما حملة “سأبدأ عامي بخير ” لدعم مرضى السرطان للعام 2024م التي تنفذها على مدى شهر المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان أستمع حليصي وقشر من مدير فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة، الدكتور محمد المريش، إلى شرح مجمل حول طبيعة عمل الأقسام والكادر الطبي والصحي وما تقدمه الوحدة من خدمات مجانية الاستشارات الطبية والفحوصات المخبرية وصرف الأدوية الكيمائية والرقود والعناية بالمضاعفات وتقييم الحالات دوريا والمساهمة في إجراء الأشعة فوق الموجات الصوتية والأشعة المحورية واشعة الرنين المغناطيسي والايكو والدبلر والأشعة السينية للمستفيدين من مرضى السرطان من محافظة الحديدة والمحافظات المجاورة.

موضحا أن اجمالي الحالات الجديدة المصابة بالمرض بلغت 520 حالة خلال العام 2023م فيما بلغ لجمالي المسجلين بوحدة الأورام منذ افتتاحها في العام 2006م 7 آلاف و903 حالات.. مشيرا إلى الى أن المؤسسة استقبلت خلال العام الماضي 6 آلاف و500 حالة.

وتطرق إلى ما يواجهه فرع المؤسسة من أعباء مادية متزايدة في تقديم خدمات الرعاية وعلاج المرضى الوافدين.. لافتا إلى أهمية تضافر الجهود ﻹنقاذ حياة المرضى والتخفيف من معاناتهم.

وأشار وكيلا المحافظة إلى أهمية الوحدة في تقديم خدمات طبية وعلاجية للمرضى خاصة الفقراء لعدم قدرتهم على التنقل إلى محافظات أخرى .. وأكدا أن السلطة المحلية بالحديدة ستكون عونا للقائمين على المؤسسة.. وثمنا تعاون هيئة المستشفى الثورة ودعم أهل الخير للوحدة.

قد يعجبك ايضا