مرصد حقوقي .. قوات العدو الصهيوني تعرقل المنظمات الحقوقية في قطاع غزة

الثورة نت/
اتهم المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، قوات العدو الصهيوني مواصلة شن حملة تحريض وتشويه واسعة لعمل المرصد، عبر ادعاءات كاذبة تطعن في حيادية ومهنية عمل المنظمة.
وبحسب موقع (روسيا اليوم)، أشارالمرصد في تقرير مقتضب له إلى أن حملة التحريض تأتي في ضوء رصدها وتوثيقها ” للجرائم واسعة النطاق” التي يرتكبها جيش العدو الصهيوني في حربه على قطاع غزة، والمستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ولفت المرصد الحقوقي إلى أنه في الوقت ذاته، “تعرقل قوات العدو الصهيوني عمل المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية العاملة في الأراضي الفلسطينية بشكل عام، وفي قطاع غزة على وجه التحديد”.
وأضاف أن ذلك يتجلى في فرض قيود واسعة على عمليات التوثيق الميداني وحرية الحركة والتنقل والاستهداف واسع النطاق للفرق الميدانية العاملة على الأرض، إلى جانب منع وصول الطواقم الأممية ولجان التحقيق الدولية للتحقيق في جرائم الحرب المحتملة.

وفي بيانه عبر “الأورومتوسطي” عن إدانته لهذه الحملة التي تعد امتدادا لنهج قوات العدو الصهيوني في محاولة منع توثيق الانتهاكات وسياسة الإفلات من العقاب.
واختتم بالمطالبة بحماية طواقمه الميدانية وباحثيه والعاملين في المنظمات الحقوقية الأخرى من الاستهداف المباشر والملاحقة والاعتقال.

قد يعجبك ايضا