اجتماع برئاسة وزير الأشغال يناقش سير عمل الإدارة العامة للتصنيف

الثورة نت|

ناقش اجتماع للإدارة العامة للتصنيف في وزارة الأشغال العامة والطرق برئاسة الوزير غالب مطلق مهام الإدارة المتصلة بتنظيم الأعمال في مجالات الطرق والانشاءات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري الجوانب المتصلة باستخراج البطائق المجددة للمقاولين وفقا لمواصفات التصنيف، وكذا العمل وفق الشروط والإجراءات القانونية.

وفي الاجتماع أكد وزير الأشغال بحكومة تصريف الأعمال أهمية مراعاة أوضاع المقاولين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بعد تسع سنوات من العدوان والحصار وما سببته من تداعيات اقتصادية طالت كافة القطاعات.

وأشار إلى أهمية الالتزام بالمواصفات والمعايير والاشتراطات المطلوبة لمزاولة العمل سواء في مشاريع الطرق أو الإنشاءات.

كما أكد على ضرورة عمل تصنيف خاص بالمقاولين العاملين في مجال الطرق وفقا للمواصفات المعمول بها في هذا الجانب، وكذلك الحال بالنسبة للعاملين في قطاع الإنشاءات.

ولفت الوزير مطلق إلى أن الهدف من عملية تصنيف المقاولين هو ضبط وتحسين جودة العمل بما يخدم المصلحة العامة.

فيما تطرق نائب وزير الأشغال إلى مسؤولية مكاتب الوزارة بالمحافظات في استكمال الوثائق والبيانات والمعلومات عن المقاولين والتأكد من صحتها.

ولفت الذاري إلى أن على مكاتب الوزارة فتح سجلات لتسجيل المقاولين الذين تم تصنيفهم وفقا للشهادات الممنوحة لهم، مع البيانات المتعلقة بهم، والتعميم بها.

حضر الاجتماع وكيلا الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ والإسكان المهندس قاسم عاطف، ونائب مدير عام التصنيف أمين الجوفي.

قد يعجبك ايضا