اصابة ستة فلسطينيين بينهم طفل برصاص العدو خلال اقتحام عدة مناطق بالضفة

الثورة نت../ وكالات

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، واعتقل ستة آخرون بينهم أربعة أشقاء، اليوم الجمعة، خلال اقتحام جيش العدو الصهيوني مخيم الفارعة جنوب طوباس.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر طبية قولها، بأن العدو أصاب الشاب أنس نصر سوالمة بالرصاص الحي في يده، قبل أن يعتدي على مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، والتي كانت تقله إلى المستشفى، ويعتقله.

كما أصيب شابان آخران أحدهما بالرصاص الحي في الصدر، والآخر في القدمين، وتم نقلهما إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي لتلقي العلاج.

من جانبه أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة بأن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحام المخيم ستة مواطنين بينهم اربعة أشقاء .

وكانت قوات صهيونية خاصة اقتحمت مخيم الفارعة صباحا، ثم دفعت قوات العدو بتعزيزات إضافية من جهة حاجز الحمرا العسكري، واندلعت على إثرها مواجهات عنيفة عقب محاصرة أحد المنازل داخل المخيم، واستهدافه بقذيفة أنيرجا، ومطالبة من فيه بتسليم أنفسهم، كما نشر الاحتلال القناصة على أسطح عدد من المباني والمنازل.

وفي الخليل أصيب شاب برصاص جيش العدو، اليوم الجمعة، بالقرب في واد الشاجنة جنوب الخليل.

وأفادت وكالة وفا، بأن قوات العدو أطلقت النار على شاب داخل مركبته، على مدخل بلدة عبدة في منطقة واد الشاجنة، وتركته ينزف دون تقديم العلاج له.

واعتدت قوات العدو بالضرب المبرح على عدد من الصحفيين، لمنعهم من تغطية الحدث، واستولت على معداتهم الصحفية وأجهزتهم الخلوية.
وادعت قوات العدو أن الشاب حاول دهس عدد من الجنود في المنطقة.

كما أصيب طفل بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات العدو مسيرة بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو اقتحمت البلدة، عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية، وأطلقت الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين، ما أدى لإصابة طفل (16 عاما)، بالرصاص بالبطن، جرى نقله الى مستشفى قلقيلية لتقي العلاج.

وأكدت، أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، عولجوا جميعهم ميدانيا.

وفي السياق ذاته أصيب شاب بالرصاص الحي، أطلقه جيش العدو تجاهه، بالقرب من جدار الفصل العنصري المقام على أراضي المواطنين في قرية الطيبة غرب جنين.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا، بأن الشاب أصيب بالرصاص في الشريان الرئيسي لمنطقة الفخذ، ووصفت إصابته بالحرجة.

قد يعجبك ايضا