السلطة المحلية بذمار تتسلم الدفعة الثانية من الدعم المخصص لمشاريع المبادرات المجتمعية

الثورة نت|

تسلّمت السلطة المحلية بمحافظة ذمار اليوم الدفعة الثانية من الدعم المقدم من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية لمشروع دعم المبادرات المجتمعية بقطاعات الطرق والمياه والتعليم.

وأوضح ممثل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية المهندس فارس علي الشماحي، أن الدفعة الثانية من الدعم تصل إلى 27 ألف كيس أسمنت لدعم مشاريع المبادرات المجتمعية الفاعلة في إطار مديريات المحافظة.

وأكد أن دعم المبادرات المجتمعية يترجم توجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى لتبني المزيد من المشاريع التنموية الفاعلة .. لافتا إلى جهود السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وكذا التفاعل المجتمعي في تنفيذ المشاريع ذات الاحتياج والأولوية في مختلف مناطق المحافظة.

وأشار الشماحي إلى أن المشروع يعمل على توفير مادتي الأسمنت والديزل وتوفير بعض معدات الشق وتفتيت الصخور في المناطق الأشد حرماناً، بما يسهم في تنمية المشاركة المجتمعية للعمل على سد فجوة التنمية في المناطق المحرومة.

وبين أن محافظة ذمار من المحافظات السباقة في تبني المبادرات المجتمعية وحققت نجاحات كبيرة في تنفيذ مشاريع نوعية في عدد من القطاعات، موضحاً أن أعمال الصرف تتم لمشاريع المبادرات الفاعلة وفقاً للمصفوفة الموقعة بين السلطة المحلية ووزارة المالية.

بدوره أشاد مدير إدارة دعم مبادرات المجتمع بالمحافظة المهندس فضل الحربي، بدور وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية في دعم المبادرات المجتمعية لإحداث نهضة تنموية شاملة في العديد من القطاعات.

ولفت إلى أن الدعم يأتي ضمن الجهود الهادفة تحفيز المبادرات المجتمعية والدفع بالمجتمع لإنجاز المزيد من المبادرات، مشيراً إلى أن الدعم المقدم للمبادرات عبر وحدة التدخلات التنموية الطارئة كان له الدور المؤثر في إحداث تفاعل غير مسبوق وتشجيع المجتمع للمضي في تنفيذ مبادرات نوعية تلبي تطلعات المجتمع من المشاريع الخدمية والتنموية.

قد يعجبك ايضا