فعالية ثقافية في مدرسة التعاون بالحديدة بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت بمدرسة التعاون في مديرية الميناء بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

استعرضت الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي ومدير مكتب التربية عمر بحر وأمين محلي المديرية حسن رسمي وقيادات تربوية، أخلاق وصفات الزهراء ومكانتها في التاريخ الإسلامي ومسيرة حياة البتول الزهراء عليها السلام ومواقفها مع الحق، والتحديات التي تواجه الأمة من خلال الحرب الناعمة التي تستهدف القيم والصفات التي تميزت بها المرأة المسلمة عبر التاريخ.

وعبر مدير مكتب التربية عمر بحر وتربية المديرية إبراهيم عييد، عن الفخر والاعتزاز بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة المسلمة وميلاد الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسيدة نساء العالمين وزوجة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وأم سبطي رسول الله “الحسن والحسين”.

واشارا إلى أن الاحتفاء بميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء يعد محطة مهمة لاستلهام الدروس والتزود من نبع الأخلاق ومعين الفضائل .. ولفتا  إلى أهمية تأسي المرأة اليمنية والأجيال الصاعدة بأخلاق وثقافة الزهراء -عليها السلام- وعطائها ودورها في نصرة الدين الإسلامي.

كما ألقيت كلمات عبرت عن الفخر والاعتزاز بمواقف وقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – الشجاعة والمشرفة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومشاركة اليمن عسكريا في مواجهة العدو الصهيوني ومنع السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي والسفن المتجهة للكيان الغاصب.

تخللت الفعالية، بحضور قيادات نسوية تربوية، فقرات إنشادية ومسرحية، عبرت عن مكانة الزهراء وأهمية الاحتفال بذكرى ميلادها.

قد يعجبك ايضا