تدشين مخيم طبي مجاني للعيون في مديرية المراوعة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دُشن مدير فرع المجلس الأعلى لشؤون الإنسانية بالحديدة جابر الرازحي بمستشفى كمران بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم، المخيم الطبي المجاني، لجراحة العيون وزراعة العدسات، الذي تنظمه جمعية العون المباشر بالتنسيق مع المجلس الأعلى، ومكتب الصحة بالمحافظة.

ويهدف المخيم على مدى أسبوع إلى التخفيف من معاناة مرضى العيون من الفقراء والمساكين بمديرية المراوعة والمديريات المجاورة، من خلال إجراء عمليات سحب المياه البيضاء وزراعة عدسات وصرف أدوية مجانا.

وخلال التدشين أكد مدير فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي، أن المخيم الطبي المجاني الذي تموله جمعية العون المباشر يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين المجلس و شركاء العمل الانساني، بهدف  التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين الذين يعانون من  مرض العيون.

بدورة أكد مدير المديرية عبدالله عبد الحميد، تنظيم هذا المخيم في مديرية المراوعة الذي سيسهم في مساعدة مرضى العيون من الفقراء والمحتاجين. مثمنا الجهود المبذولة في تنفيذ المخيم.

فيما أوضح نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وليد العماد ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور ابراهيم الجبلي، أن المخيم الطبي المجاني ياتي ضمن الأنشطة التي تحرص وزارة الصحة على دعم تنظيمها لتقديم  الخدمات الطبية و العلاجية  للمرضى من  الفقراء.

من جهته أشاد مدير مستشفى كمران الدكتور سالم الكشويع، بجهود جمعية العون المباشر في دعم هذا المخيم الطبي الإنساني. الذي سيعمل على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للفقراء.

قد يعجبك ايضا