الهيئة النسائية بالحديدة تدشن فعاليات إحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت الهيئة النسائية الثقافية بمدينة الحديدة، اليوم، فعاليات إحياء الذكرى السنوية لميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية، القيت عدد من الكلمات استعرضت في مستهلها صفات وسجايا الزهراء، ومكانة المرأة في الإسلام، وواقع المرأة اليوم، وأهمية التأسي بأخلاق ومبادئ وقيم من أعدها الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم – لتكون قدوة لنساء العالمين.

وأوضحت أن فاطمة الزهراء تمثل قدوة في التربية والإيمان والجهاد والصبر.. مشيرة إلى محاولات أعداء الأمة تغييب سيرتها، وتقديم نماذج لا تتوافق مع دين الإسلام، لإبعاد المجتمع عن هويته الإيمانية ومبادئه وعاداته وتقاليده.

وأعتبرت الكلمات الذكرى محطة لاستلهام الدروس من سيرة حياة فاطمة الزهراء، والسير على نهجها باعتبارها الأنموذج الأرقى للمرأة المؤمنة.

وأكدت أن ما تتعرض له الأمة من المرحلة الراهنة من ضعف يأتي جراء ابتعادها عن القرآن وهدي الرسول وآل بيته والابتعاد عن قضايا الامة وخذلان الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للابادة  الجماعية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.

لافتة إلى أهمية ترسيخ الثقافة القرآنية، والتحلي بالوعي والبصيرة لتحصين المرأة من الثقافات المغلوطة، ومواجهة الحرب الناعمة.

تخللت الفعالية، بحضور حشد من حرائر مديريات مركز المحافظة “الميناء والحوك والحالي”، فقرات ثقافية ووصلات إنشادية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا