اتحاد الإعلاميين اليمنيين يؤكد الوقوف إلى جانب الزملاء في قطاع غزة

الثورة نت|

أكد اتحاد الإعلاميين اليمنيين، الوقوف إلى جانب الزملاء الإعلاميين المتواجدين في قطاع غزة، وفضح جرائم الإبادة التي يرتكبها العدوان الصهيوني الأمريكي في حق الأشقاء الفلسطينيين.

وعبر المكتب التنفيذي للاتحاد في بيان صادر عنه اليوم، عن تعازيه في استشهاد الزميل سامر أبودقة مصور قناة الجزيرة، متمنياً الشفاء للزميل وائل الدحدوح مراسل القناة اللذين استهدفهما العدو الصهيوني أثناء تغطيتهما للقصف على مدرسة فرحانة في خان يونس.

وأشار البيان إلى أن استمرار العدو الصهيوني في استهداف الإعلاميين الفلسطينيين يؤكد تمادي هذا الكيان الغاصب في ارتكاب الجرائم المروعة وإصراره على ترويع الإعلاميين وترهيبهم من ممارسة مهامهم في المناطق التي يستهدفها بهدف حجب جرائم الإبادة المستمرة منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

واعتبر الاستهداف الذي يطال الإعلاميين شهادة وإدانة لهذا الكيان الغاصب حيث وصل عدد الشهداء من الإعلاميين إلى أكثر من 72 إعلامياً وإعلامية.

ودعا الاتحاد الإعلاميين والصحفيين في مختلف بلدان العالم والمنظمات الحقوقية والإعلامية الدولية إلى تجريم هذا الاستهداف والتضامن مع الإعلاميين الفلسطينيين خصوصا وأن هذه الجرائم والانتهاكات يصاحبها صمت غير مسبوق وتواطؤ دولي بقيادة أمريكا.

قد يعجبك ايضا