قطينة يطلع على أنشطة جمعية البشائر الاجتماعية بمدينة المحويت

الثورة نت|

اطلع محافظ المحويت حنين قطينة اليوم، على الأنشطة والخدمات الانسانية والاجتماعية والبرامج التدريبية التي تنفذها جمعية البشائر النسوية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة المحويت.

واستمع ومعه مدراء هيئة الزكاة حميد الرضمي والشباب إبراهيم عبدالحميد، والشؤون الاجتماعية الدكتور يحيى الطياري والإعلام معاذ اليتيم والأشغال يحيى القاضي ومدير مديرية مدينة المحويت محسن السقاف، إلى شرح حول الأنشطة التي تقدمها الجمعية للمعاقين من الأطفال والبرامج التدريبية للنساء في مجالات الحرف اليدوية والمشغولات وتنمية القدرات، وكذا ما تقدمه من خدمات لمنتسباتها والفئات الفقيرة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح القائمون على الجمعية، أنها تنفيذ حاليا برامج وأنشطة تدريبية في مجالات الخياطة والتطريز والحياكة والمنتجات اليدوية وإنتاج العطور والبخور والحلويات والتحف، كما قامت باستحداث أقسام خاصة بالتمرين الحركي للمعاقين والمعاقات وأقسام تعليم النطق بما يخفف من معاناة هذه الفئات ويساعدهم على الانخراط في المجتمع.

وقد أشاد المحافظ قطينة، بدور الجمعية الذي يصب في دعم قطاع المرأة بالمحافظة وذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال.. مؤكدا الاهتمام بذوي الإعاقة وتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ المشاريع التي تصب في هذا الجانب.

ولفت إلى أهمية العمل على إيجاد تمويلات لمتابعة من تم تدريبهم وتمويلهم لتحقيق الأهداف المنشودة في الوصول إلى مجتمع منتج.

قد يعجبك ايضا