القطاع الصحي بأمانة العاصمة ينظم فعالية تكريمية لأسر الشهداء من منتسبيه

الثورة نت|

نظم مكتب الصحة العامة في أمانة العاصمة، اليوم، في مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة، فعالية تكريمية لأسر شهداء القطاع الصحي في الأمانة؛ بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي التكريم، عبّر نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، عن الفخر بالمشاركة في تكريم أسر الشهداء من منتسبي القطاع الصحي في أمانة العاصمة، الذين جادوا بأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

ولفت إلى ما يجب على الجميع تجاه هذه الأسر الكريمة، من مقابلة الوفاء بالوفاء؛ بالاهتمام والعناية بها، وتوفير احتياجاتها.

وأكد الدكتور المروني، أن تضحيات الشهداء أثمرت عزى ونصراً وأمناً واستقراراً ينعم به الجميع من أبناء المحافظات والمناطق الحرة، وبفضل مواقفهم وحكمة قائد الثورة والقيادة السياسية، وصمود الشعب اليمني أفشلت كل مخططات ومؤامرات العدو ضد الوطن.

ونوّه بمواقف اليمن المدافعة عن المستضعفين، ونصرة الشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة، والعمليات والضربات التي وجهتها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للكيان الصهيوني، والحصار الذي فرضته القوات البحرية على السفن المتجهة للعدو الإسرائيلي بهدف ردعه عن جرائمه ورفع حصاره عن أبناء قطاع غزة.

من جانبه، ثمّن رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي بأمانة العاصمة، حمود النقيب، جهود القطاع الصحي المبذولة في خدمة المجتمع، وما قدمه منتسبوه من تضحيات في مواجهة قوى العدوان على مدى تسع سنوات.

وأشار إلى المكتسبات التي تحققت لليمن والأمة بفضل تلك التضحيات، وآخرها توجيه النيران وفرض الحصار على الكيان الصهيوني الغاصب، رداً على جرائمه المرتكبة بحق أبناء فلسطين.

فيما أكدت كلمة الناشط الثقافي في القطاع الصحي بالأمانة، أكرم العمري، السير على نهج الشهداء في التضحية والفداء في سبيل الله ونصرة الحق والمستضعفين، وتقديم الرعاية لأسرهم وذويهم، وتوفير احتياجاتهم في مختلف الجوانب.

ولفت إلى مواصلة الصمود والثبات والتعبئة العامة والنفير في مواجهة أعداء الامة، ونصرة الشعب الفلسطيني، الذي ترتكب بحقهم على أيادي آلة الحرب الصهيونية، أبشع الجرائم والإبادة الجماعية على مرأى ومسمع العالم، وتواطؤ المجتمع الدولي، وخذلان وصمت بعض الأنظمة العربية والإسلامية.

تخللت الفعالية، التي حضرها الأمين العام المساعد للمجلس الطبي، الدكتور أمين الجنيد، وعدد من مسؤولي وأطباء وكوادر القطاع الصحي في الأمانة، قصيدتان شعريتان، وأنشودة لفرقة جامع الشعب، معبّرة عن المناسبة، وتكريم أسر شهداء منتسبي القطاع الصحي في الأمانة.

قد يعجبك ايضا