القاضي يطلع على سير العمل بفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في البيضاء

الثورة نت| محمد المشحر

تفقد أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي، اليوم، سير العمل في فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة والخدمات الثبوتية الرسمية المقدمة للمواطنين.

وخلال الزيارة استمع القاضي، إلى شرح من نائب مدير عام فرع الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أمين عبدالله الراعي، حول آلية العمل وسير المعاملات للحصول على الوثائق الرسمية، وما يصدره الفرع من وثائق شخصية وعائلية في مركز المحافظة، والصعوبات المصاحبة وما يتم بشأنها من إجراءات ومعالجات.. مشيرا إلى أن عملية استخراج البطائق تسير وفق آلية حديثة ومتطورة من خلال الربط بالشبكة الرئيسة مع رئاسة المصلحة، وهذا ما وفر لعملنا المعلومة والبيانات الصحيحة والدقيقة ونأمل إن شاء الله أن نطور من آلية العمل في المستقبل القريب مع بعض مراكز المحافظة.. منوها حرص الفرع على تسجيل وإصدار كافة الوثائق بشكل يومي وفق إجراءات ميسرة في عموم المديريات بالمحافظة.

وخلال الزيارة أكد أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، على أهمية الالتزام بتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين بكل يسر وتذليل كل الصعوبات أمامهم.. مشددا على تفعيل الدور الرقابي ومحاربة الفساد والرشوة في فرع المصلحة بمدينة البيضاء.

وأشاد أمين عام محلي مدينة البيضاء بمستوى الأداء والانضباط في فرع مصلحة الأحوال المدنية وما لمسه من تسهيل معاملات المواطنين وحصولهم على الوثائق المدنية بكل يسر.

وشدد، على ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير العملية اللازمة التي تمكن من سرعة وسهولة الحصول على البطاقة الشخصية، وفقاً للنظام الجديد و بما فيهم المواليد من أبناء محافظة البيضاء.

وثمن القاضي، بالاستحداثات التي قامت بها قيادة المصلحة وفروعها بمحافظة البيضاء منها فصل قسم الرجال عن قسم النساء لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وتدريب كوادر نسائية متخصصة لتسهيل معاملاتهن بالمحافظة.

وحث، أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء، على مضاعفة الجهود والاهتمام لتسهيل إجراءات ومعاملات طالبي الخدمات التي يقدمها فرع مصلحة الأحوال المدنية من وثائق رسمية للمواطنين.. لافتا إلي ما حقق الفرع من إنجازات برغم شحة الإمكانات والصعوبات التي لاقتها بسبب العدوان الغاشم والحصار الجائر واستهداف مقرات بعض فروع مصلحة الأحوال المدنية ومنع دخول وسائل العمل التي يتم استيرادها من خارج البلاد..

ودعا، المواطنين الاهتمام بالحصول على الوثائق الشخصية الثبوتية لأهميتها في مختلف الحياة اليومية.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدير مكتب مدير عام المدينة عبدالله قائد السرحاني وعدد من المسؤولين بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا