صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل الحبابي وآل الريامي في مديرية العرش بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أنهى صلح قبلي في مديرية العرش بمحافظة البيضاء، اليوم، تقدمه محافظ البيضاء، عبدالله علي إدريس، قضية قتل بين آل الحبابي وآل الريامي في منطقة رداع.

وخلال الصلح القبلي الذي حضره مشرف عام المحافظة الشيخ سام الملاحي ووكلاء المحافظة صالح الجوفي وأحمد السيقل وناصر العجي ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله العربجي، أعلن أولياء دم المجني عليه عامر علي الحبابي العفو عن الجاني في القضية لوجه الله و تشريفاً للحاضرين.

وفي الصلح أشاد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، بمبادرة أولياء الدم وآل حبابه العرش في العفو وطي صفحة الماضي والتنازل عن القضية بصورة تعكس قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة، واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي وحرصه على التصالح وتعزيز التلاحم المجتمعي بين أبناء اليمن.

وأكد المحافظ إدريس، أن الصلح القبلي يأتي في إطار تعزيز الروابط الاجتماعية وإصلاح ذات البين ومعالجة الخلافات بطرق سلمية وإشاعة ثقافة الأخوة بين أبناء الوطن الواحد وتعزيز قيم التسامح والعفو والصفح في أوساط المجتمع.

ونوه بالنجاحات التي تتحقق في طي قضايا الثأر وبما تبذله القيادة الثورية من جهود في سبيل معالجة القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين.. مؤكدا، حرص قيادة المحافظة على حلحلة كافة القضايا والمشاكل الاجتماعية التي يسعى تحالف العدوان، لتغذيتها في محاولة منه لشق الصف الوطني وزعزعة الجبهة الداخلية.

واعتبر محافظ البيضاء، الصلح تتويجا لمساعي وتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في معالجة الخلافات والقضايا بطرق أخوية وودية..

من جانبه أكد الشيخ علي بن علي الطيري، أن القبيلة اليمنية ستظل الصخرة الصماء التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء.. مشيدا بتلاحم أبناء الشعب اليمني واصطفافهم في مواجهة مخططات العدوان على مدى السنوات الماضية.. لافتا إلى أن هذا الصلح يأتي حفاظاً على وحدة الصف الوطني وحقنا للدماء واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين، وتفويت الفرصة على الأعداء التربص بالوطن وأبنائه.

بدورهم ثمن آل الحبابي بمديرية العرش جهود لجنة الوساطة وكل من سعى وساهم في لم الشمل ووحدة الصف ووأد الخلاف وإنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية وفقاً للعادات والأعراف القبلية اليمنية.

قد يعجبك ايضا