وزير النقل ومحافظ الحديدة يدشنان العمل في مشروع إنشاء ميناء بري لشاحنات النقل الثقيل

الثورة /
دشّن وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب يحيى الدرة ومحافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، أمس، العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الميناء البري الجاف الخاص بشاحنات النقل الثقيل بمدخل مدينة الحديدة.
وتشمل المرحلة الأولى من مشروع الميناء البري التي يتم تنفيذها على مساحة 44 ألف متر مربع أمام بوابة الميناء الشرقية بتكلفة 97 مليون ريال، بتمويل من الهيئة العامة للنقل البري، بحسب الاتفاقية الموقعة بين كل من هيئة النقل البري والوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة، على مواقف للشاحنات ومركبات النقل الثقيل مع الملحقات لتزويدها بخدمات المشتقات وورش الصيانة والإصلاح.
وفي التدشين أشاد وزير النقل الدرة بتعاون قيادة السلطة المحلية بالحديدة في توفير أرضية لإنشاء الميناء البري الجاف والذي يعد أحد مشاريع هيئة النقل البري. الهادف إلى تنظيم عملية مواقف الشاحنات الثقيلة الخاصة بنقل البضائع والسلع من ميناء الحديدة إلى كافة المحافظات.
وأشار الدرة إلى أن تدشين العمل بالمرحلة الأولى لإنشاء للميناء يأتي بعد تسليم أرضية المشروع للوحدة التنفيذية بالحديدة، لإنشاء الميناء المتفق عليها بموجب العقد الرسمي للمشروع الذي يأتي في إطار التوجهات لتطوير وتحديث نشاط النقل البري بالمحافظة.
ونوّه الوزير، أن إنشاء ميناء بري جاف بالحديدة، يأتي ضمن أولويات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ، مشيرا إلى أن الميناء البري سيسهم في تجمع الشاحنات في مكان واحد من أجل التخفيف من الاختناقات المرورية بالخطوط الرئيسية ومداخل محافظة الحديدة.
بدوره أكد محافظ الحديدة قحيم، أن السلطة المحلية بالحديدة على استعداد تام لدعم جهود وزارة وهيئة النقل البري في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تسهم في النهوض بالنقل البري الثقيل وتحقيق الأهداف المرجوة بما يخدم المصلحة العامة.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى لإنشاء مشروع ميناء بري جاف بالحديدة بجوار مدخل ميناء الحديدة، خطوة مهمة من أجل إعادة تأهيل وتطوير الموانئ البرية. ومعالجة كافة الصعوبات والإشكاليات الخاصة بالوقوف العشوائي للشاحنات بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا