المقاومة الفلسطينية تدمر 15 آلية للعدو وتجهز على أكثر من 25 ضابطا وجنديا صهيونيا .. ومجاهدو حزب الله يستهدفون 10 مواقع وتجمعات له على طول الحدود

في اليوم الـ 60 للعدوان الصهيو أمريكي على غزة

 

 

الثورة / متابعات
تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة – لليوم الـ 61من العدوان الصهيو أمريكي – ملاحمها البطولية في التصدي لقوات العدو الصهيوني في مختلف محاور التوغل وتخوض مع قواته اشتباكاتٍ ضارية وتوقع خسائر كبيرة في صفوفه.
وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس – أنّ مقاوميها استهدفوا 12 آلية صهيونية في محور التوغل بمشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، كما أكّدت أنهم استهدفوا مجموعات الاحتلال المتوغلة في المناطق الشمالية لمدينة خان يونس بوابل من قذائف الهاون.
ونجح مقاومو القسّام في قنص جنود صهاينة في منطقة القرارة، وجنديين آخرين شرقي مدينة خان يونس، واستهدفوا دبابة صهيونية في محور شرقي مدينة خان يونس بقذيفة «الياسين 105».
كما استهدف المقاومون منزلاً تحصّن فيه عدد من جنود الاحتلال بقذيفة مضادة للأفراد وبالأسلحة الرشاشة، في محور شرقيّ مدينة خان يونس.
وقصفت المقاومة حشودا للعدو في موقع إسناد صوفا العسكري، ومستوطنة نير إسحاق برشقات صاروخية.
وقالت القسام -في وقت سابق أمس، إن مقاتليها تمكنوا من قنص 6 جنود للعدو ببنادق «الغول» محلية الصنع، في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خان يونس، وأصابوهم إصابات محققة، وتمكنوا من الإجهاز على 10 جنود للاحتلال من المسافة صفر بمحور شرق خان يونس، كما استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة مكونة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد وحققوا فيها إصابة مباشرة.
كذلك أعلنت كتائب القسّام أنها قصفت برشقة صاروخية قاعدة «رعيم» العسكرية في غلاف غزة. وأفيد عن سقوط صاروخ للمقاومة بشكل مباشر على مصنع إسرائيلي في أشكول بغلاف غزة، بعد أن كانت دوت صفارات الإنذار في عسقلان وغلاف غزة.
ولاحقاً، أعلنت كتائب القسام أنها قصفت موقع «كيسوفيم» بمنظومة الصواريخ «رجوم» قصيرة المدى من عيار 114 ملم.
من جانبها، قالت سرايا القدس – الجناح العسكري للجهاد الإسلامي – إنها قصفت تجمعات للعدو بمحيط منطقة الشيخ ناصر شرق خان يونس، وأضافت أن عناصرها يستهدفون قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة مضادة للأفراد في محيط مسجد الظلال شرق خان يونس.
كما قصفت سرايا القدس حشودا إسرائيلية بمحيط المركز الثقافي في بني سهيلا بقذائف هاون، وأطلقت رشقات صاروخية على مستوطنة مفتاحيم.
وفي الجبهة الشمالية..استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان عدة مواقع للعدو على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.
وأعلنت المقاومة في بيان، استهدافها موقع «رويسة القرن» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصاروخ ‌‏موجه وإصابته إصابة مباشرة.
كما أعلنت استهداف مواقع «الضهيرة»، «حدب البستان»، «المالكية»، إضافةً إلى ثكنة «راميم»، التابعين للاحتلال بالأسلحة المناسبة وإصابتهم إصابة ‏مباشرة.
أعلنت، استهداف المجاهدين لموقع البحري للاحتلال بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة.
واستهدفت تجمعاً لجنود الاحتلال في كرم التفاح قرب ‏ثكنة «ميتات»، وتجمعاً آخر في «تل شعر» مقابل بلدة ‏عيتا الشعب، وحققت فيهما إصابات مباشرة.
واستهدفت المقاومة تجمعاً لجنود الاحتلال في موقع «جل العلام» ‏بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.
كما تم استهداف مواقع «جل العلام» و«الضهيرة» وموقع الراهب.
في المقابل، تعرضت أطراف بلدات عيتا الشعب والقوزح وراميا وطيرحرفا ومارون الراس وبليدا، لقصف مدفعي صهيوني.

قد يعجبك ايضا