زيارة معرضي منتجات أسر الشهداء والمرابطين وصور الشهداء بصنعاء

الثورة نت|

زار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبد القادر الجيلاني اليوم المعرض الرابع لتسويق منتجات أسر الشهداء والمرابطين، تنظمه الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة، تحت شعار “أنامل يمانية”.

واطلع الجيلاني ومعه وكيل المحافظة فارس الكهالي ومدير مديرية صنعاء الجديدة أحمد عثمان، على محتويات المعرض من إنتاج عدد من أسرة الشهداء.

واستمع من القائمين على المعرض إلى شرح حول مكونات المعرض الذي يضم أصنافاً من المأكولات الشعبية والمواد الغذائية المصنعة محلياً، والملبوسات التقليدية والإكسسوارات، وأشغال يدوية وعطورات ومطرزات ومجسمات معبرة عن تضحيات الشهداء.

وأشاد أمين عام محلي المحافظة، بدور المرأة اليمنية وصمودها في مواجهة التحديات الراهنة، لافتاً إلى أهمية المعرض في تنمية الصناعات المحلية واعتمادها كبديل للمنتجات الخارجية، وتمكين الأسر المنتجة من الاعتماد على ذاتها في عملية الإنتاج.

وأكد دعم قيادة المحافظة لمثل هذه الأعمال التي تشجّع على الإنتاج المحلي وتسهم في الاكتفاء الذاتي.

فيما أشار وكيل المحافظة الكهالي إلى أهمية المعرض للترويج لمنتجات الأسر المنتجة وتسويقها وبيعها لزيادة دخل تلك الأسر وتحسين مستواهم المعيشي.

ودعا الأسر المنتجة إلى الاهتمام بالجودة والمنافسة للمنتجات المستوردة والإسهام في إنجاح الحملة الوطنية لمقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية، من خلال المشاركة بمنتجاتهم وصناعاتهم المختلفة لتسويقها وبيعها في المعرض.

رافقهم خلال الزيارة عدد من مديري المكاتب التنفيذية، وموظفو ديوان المحافظة.

إلى ذلك زار وكيل المحافظة فارس الكهالي ومعه عدد من مديري المكاتب التنفيذية وكوادر المجمع الحكومي، معرض صور الشهداء في مديرية صنعاء الجديدة، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

واطلع الزائرون على محتويات المعرض من صور للشهداء ومجسمات لنماذج من الصناعات العسكرية الوطنية والملاحم البطولية التي سطرها الأبطال، وعكست تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين العزة والكرامة.

واعتبروا سنوية الشهيد محطة تربوية لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء واستحضار بطولاتهم وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته، مشيدين بمستوى تنظيم وتجهيز المعرض الذي يمثل صورة من صور تكريم الشهداء الذين بذلوا دمائهم وأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

قد يعجبك ايضا