فعالية خطابية ومعرض لصور الشهداء بتربية محافظة صنعاء

الثورة نت|

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التربية والتعليم، خالد جحادر ، إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد للتعريف بالبطولات التي سطرها الشهداء دفاعاً عن الأرض والعرض، والتخلص من التعبية و الوصاية والارتهان للخارج.

وتطرق إلى فضائل الشهداء الذين استشعروا المسؤولية في الدفاع عن السيادة الوطنية وإفشال المخططات الاستعمارية لقوى الاستكبار العالمي.

وأشار جحادر ، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء والسير على دربهم، وتقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر واستمرار أداء الرسالة التعليمية التي سعي العدو بشتى الطرق لتعطيلها.

وتطرق إلى جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية، من نساء وأطفال وشيوخ، منوها بصمود أبناء فلسطين وبطولات رجال المقاومة في مواجهة آلة القتل الصهيونية.

وأكد وقوف اليمن قيادة وشعبا مع أبطال المقاومة الفلسطينية الحرة ، لافتا إلى واحدية المعركة والمصير واستعداد أبناء الشعب اليمني لنصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة يحيى الحيمي وعبد المغني داوود و الوزارة المساعد علي الدولة ، أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد كمحطة لاستذكار مآثر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .

وحث على أهمية السير على خطى الشهداء، والاهتمام بأسرهم ورعاية أبنائهم بصورة مستمرة ، وأن لا يقتصر ذلك على المناسبات فقط.

بدوره أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، إلى أن إحياء ذكرى الشهيد محطة لتعلم الدروس التي قدمها الشهداء في الدفاع عن الدين والوطن ومواجهة الباطل، لإحياء الأمة.

وقال: بفضل تضحيات الشهداء وبطولاتهم نعيش اليوم العزة والكبرياء ونواجه أمريكا وإسرائيل بشجاعة في ظل قيادة قرآنية همها نصرة دين الله ورفع الظلم عن المسلمين.

وثمن عمار بطولات وتضحيات شهداء القطاع التربوي الذين سقطوا في ميادين العزة والشرف، ولم يكتفوا بالجهاد في الجبهة التربوية ، ولكن شاركوا في الجبهة العسكرية حتى فاضت أرواحهم إلى بارئها.

تخلل الفعالية، أوبريت وقصائد عبرت عن عظمة الشهادة ومكانة الشهداء.

إلى ذلك افتتح نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر معرض صور الشهداء من منتسبي القطاع التربوي في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

إحتوى المعرض على صور الشهداء من منتسبي التربية ومجسمات للصناعات العسكرية اليمنية.

وخلال افتتاح المعرض ومعه وكلاء المحافظة يحيى الحيمي وعبد المغني داوود وطالب دحان ، أكد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر أهمية إحياء ذكرى الشهيد والتفاعل معها من خلال إقامة النشاطات المتعددة للتذكير بمآثر الشهداء ومواقفهم البطولية في الدفاع عن الوطن ومقارعة دول العدوان.

واعتبر افتتاح معرض صور شهداء التربية دلالة على مكانة الشهداء في قلوب اليمنيين، لافتاً إلى ضرورة الوفاء لتضحيات الشهداء من خلال الاهتمام بأسرهم وتوفير الرعاية لها.

حضر الفعالية والافتتاح مستشار المحافظة عبد الله المروني ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة عبد الله العابد ونواب مدير مكتب التربية ورؤساء الشعب، ومديرو مكاتب التربية بالمديريات وقيادات تربوية وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا