سنتخذ إجراءات صارمة ضد المخالفين لقانون الأحوال المدنية

قال العميد الدكتور أحمد سيف الحياني رئيس مصلحة الأحوال المدنية و السجل المدني: إن المصلحة تسعى بشتى السبل إلى الارتقاء بعملها من خلال تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في الحصول على كل الوثائق الثبوتية بسهولة ويسر .
و أكد الدكتور الحياني في تصريح لـ “الثورة” أن من ضمن خطة المصلحة إنشاء فروع لمصلحة الأحوال في جميع مديريات محافظات الوطن حتى يتمكن المواطن من الحصول على خدمات المصلحة كما أننا حريصون خلال العام الجديد 2014م في القيام بحملات توعوية و صرف للوثائق الثبوتية في المؤسسات الحكومية و على وجه الخصوص المؤسسات التعليمية و التربوية و كذا في المناطق النائية والريفية .
و أهاب الدكتور الحياني بجميع فروع مصلحة الأحوال الالتزام الصارم بالرسوم القانونية عند صرف الوثائق ووضع لوحات إرشادية بالرسوم و بالإجراءات المتبعة لاستخراج الوثائق و كتابة اسم كل موظف يوقع على الوثائق .
مؤكدا أن قيادة المصلحة ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة ضد أي موظف أين كان في حال مخالفتهم للقوانين أو عدم التزامهم بتسعيرة وثائق الأحوال المدنية المحددة قانونا .. لافتا إلى أن المصلحة ستعمل خلال الفترة القادمة على مراقبة سير الأداء في كل الفروع لضبط أي مخالفات و إحالة المتسببين للمساءلة القانونية .
وطالب رئيس مصلحة الأحوال المدنية مدراء أمن المحافظات المساهمة في عملية الرقابة و ذلك بإرسال لجان الرقابة و التفتيش إلى فروع الأحوال المدنية للتأكد من الالتزام بتسعيرة الرسوم و صحة إجراءات منح وثائق الأحوال المدنية.

قد يعجبك ايضا