المشاريع الصغيرة واهميتها في بناء الاقتصاد في ندوة بصنعاء


الثورة نت نورالدين محمد –
نظمت جمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية بالتعاون مع شبكة التمكين الاقتصادي الندوة التوعوية الثامنة حول حقوق و واجبات المقترضين في مركز مسيك النسوي بصنعاء .
وفي الندوة التي يشارك فيها تحالف حقوق المقترضين تم استعراض مفهوم المشروعات الصغيرة و الاصغر وأهميتها في بناء الاقتصاد و التخفيف من البطاله و ايضا مميزات ومعوقات هذه المشروعات و مبادئ حماية العملاء و واجبات المقترض تجاه مؤسسات التمويل الاصغر و الاسس السليمة للأقتراض الآمن.
ودعت ايمان حجر رئيسة مركز مسيك النسوي الى ضرورة تسلط الضوء على أسس مفاهيم المشاريع الصغيرة والقواعد والأسس المهمة الواجب اتباعها في عملية الاقتراض و تعمل على حماية العملاء.

يذكر أن الحملة تهدف لتعزيز الوعي بحقوق و واجبات المقترضين في امانة العاصمة و مدينتي تعز و حجة من خلال انشطتها التي تتمثل في تنفيذ تسع ندوات تستهدف الشباب و نشر بروشورات و ملصقات توعوية بالاضافة الي توزيع دليل ارشادي عن المشاريع الصغيرة و اطلاق موقع الكتروني يوفر المعلومات اللازمة للآليات الاقتراض السليمة و البدء في مشروعات صغيرة و تنفيذ عدد من الفلاشات التلفزيونية و الاذاعية للوصول الي اكبر شريحة في المجتمع .

قد يعجبك ايضا