الغشم: المهرجان الزراعي شكل نقلة نوعية للترويج بالمنتجات الزراعية باليمن


الثورة نت شوقي العباسي –
قال وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور ان المهرجان الزراعي الثاني شكل نقلة نوعية للترويج والتعريف بالمنتجات الزراعية في اليمن فضلا عن أهدافه التي سعت الى ايجاد حلول ومعالجات لكافة المعوقات التي تواجه قطاع الزراعة في اليمن باعتبار القطاع الزراعي من أهم القطاعات اللازمة لتوفير الأمن الغذائي .
واشاد الوكيل الغشم خلال كلمته اليوم في اختتام فعاليات المهرجان الزراعي الثاني والذي نظمته كلية الزراعة بالتعاون مع وزارة الزراعة والري وأمانة العاصمة خلال الفترة من 24 -31 مايو الجاري بمشاركة عدد من القطاعات والهيئات والشركات والمؤسسات العامة والخاصة العاملة في القطاع الزراعي بمستوى النجاح الذي حققه المهرجان الزراعي الثاني نتيجة للجهود والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية والمشاركة .. مؤكدا ضرورة استمرارية تنظيم مثل هذه الفعاليات وتطويرها خلال المرحلة القادمة مشددا على أهمية الاستفادة القصوى من المهرجان الزراعي في دعم البنية التحتية .. منوها بالدور الفاعل والتفاعل الايجابي للشركات والمؤسسات في انجاح فعاليات المهرجان .
من جانبه اوضح رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي أن المهرجان مثل مشهدا استثنائيا وفرائحيا للمواطنين بالإضافة الى كونه شكل منظومة متكاملة لمكونات الزراعة في اليمن .منوها الى ان المهرجان تنضمن العديد من الندوات وورش العمل التي خرجت بحلول ومعالجات لتطوير القطاع الزراعي في اليمن كما شكل المهرجان فرصة للتواصل بين مختلف المكونات الزراعية وكذا بين قطاعات الدولة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني مدعومة بالرؤى العلمية التي تجلت في تلك الندوات والورش .
وكانت قد ألقيت كلمتين من قبل المدير التنفيذي للمهرجان عميد كلية الزراعة الدكتور جلال عوض ونائب المدير التنفيذي للمهرجان واصل الضبياني تطرقا من خلالهما الى أهداف المهرجان الزراعي الثاني ودوره في استعراض مكامن القوة والضعف في القطاع الزراعي من خلال المعروضات من المنتجات الزراعية في ظل تحديات شحة المياه في اليمن .منوهين بمستوى النجاح الذي حققته فعاليات المهرجان الزراعي والذي يعود نتيجة للتنسيق والتعاون بين مختلف القطاعات المشاركة في المهرجان .. واعتبرا المهرجان وسيلة هامة لطلاب كلية الزراعة لعرض إنتاجهم ومشاريعهم الزراعية إضافة إلى تعريفهم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل .
وفي اختتام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والجهات المساهمة والفاعلة في انجاح فعاليات المهرجان الزراعي الثاني .

قد يعجبك ايضا