مناقشة عدد من المواضيع المتصلة بممتلكات الأوقاف لدى الجهات الحكومية في عمران

 

الثورة /
ناقش اجتماع برئاسة محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان أوضاع أراضي الأوقاف في المحافظة والمستغلة من قبل الجهات الحكومية واقرار كل جهة بما لديها.
وفي الاجتماع الذي ضم مندوب مكتب السيد قائد الثورة أحمد بحنان ووكيل الهيئة لقطاع الأعيان محمد جحاف ومدير عام مكتب الهيئة عبدالله البحيري تم وضع آلية العمل لتصحيح أوضاع أراضي الأوقاف لدى الجهات الرسمية وإقرار عمل محاضر مع كل جهة حكومية لإقرار ما تحتها من أراضي تخص الوقف وتحديد آلية لمستحقات الأوقاف لدى الجهات حسب الموقع والمنطقة.
وحثوا على تعزيز الجهود لمعالجة الاختلالات والعمل لتجاوز التحديات التي تواجه العمل الوقفي خلال المرحلة الراهنة لاستعادة الممتلكات المنهوبة بما يتواكب مع توجهات الهيئة في حماية أعيان وممتلكات الأوقاف.
مشددين على ضرورة متابعة قضايا الإعتداءات على أراضي وممتلكات الأوقاف وتحصيل المستحقات المتأخرة وتصحيح أوضاع المنتفعين بأعيان وأراضي الوقف وبذل المزيد من الجهود لاستعادة ممتلكات الوقف.
وكان مدير مكتب الهيئة بالمحافظة عبد الله البحيري قد استعرض تقرير عن انجازات الفرع خلال الفترة الماضية والاحتياجات والصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل فرع الهيئة وسبل تذليلها.
حضر الاجتماع قائد قوات النجدة العقيد يحيى محمد المياس ونائبي مدير عام مكتب الهيئة وعدد من مدراء الادارات.

قد يعجبك ايضا