عمران.. تدشين المخيم الطبي المجاني الـ 57 لطب وجراحة العيون

 

الثورة / صفاء عايض
دشن وكيل هيئة الزكاة علي السقاف أمس، المخيم الطبي المجاني الـ 57 لطب وجراحة العيون بمديرية المدان محافظة عمران والذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة، بتمويل من الهيئة العامة للزكاة.
يستهدف المخيم – على مدى 6 أيام بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومستشفى المدان الريفي – إجراء المعاينة المجانية لأكثر من ألف و500 حالة والعمليات لـ 200 حالة مرضية في مجال إزالة المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية في الجفون.
وفي التدشين أشار وكيل هيئة الزكاة ومدير عام فرع الهيئة محمد الشهراني، إلى أن دعم المخيم المجاني في مديرية المدان بعمران يأتي ضمن مشاريع الهيئة لتخفيف معاناة المرضى المحتاجين للمعاينة والكشف وإجراء العمليات والتدخل الجراحي لمرضى العيون.
من جانبه أشاد مدير مكتب الصحة بمحافظة عمران الدكتور محمد الحوثي، بالدور الإنساني الفاعل للهيئة العامة للزكاة ودعمها للمخيم الطبي والتكفل بتكاليف إجراء المعاينة والعمليات، تجسيدا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بصرف الزكاة في مصارفها الشرعية.
بدوره أوضح رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة الدكتور حسن تامة، أن المخيمات الطبية التي تمولها الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة وتنفذها جمعية الرعاية الصحية تهدف إلى مساعدة المحتاجين وتلبّية الاحتياج في مناطق نائية لا تصل إليها الخدمات وتسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.
فيما أكد رئيس جمعية الرعاية الصحية الدكتور نشوان العطاب أن المخيم الذي يتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بضرورة العناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، والاهتمام بالفقراء وتنفيذ أعمال الإحسان والبر، وفي إطار سلسلة المخيمات التي تنظمها الجمعية ضمن المشاريع التكافلية التي تجسد رحمة الإسلام.
حضر التدشين مدير مستشفى المدان الريفي الدكتور إسماعيل منيف.

قد يعجبك ايضا