مناقشة مستوى تحصيل وتنمية ضرائب القات بمحافظة ريمة

الثورة نت| خالد الجماعي

ناقش اجتماع بمحافظة ريمة برئاسة امين عام محلي المحافظة حسن العمري اليوم مستوي تحصيل وتنمية ضرائب القات في مراكز التحصيل والأسواق بمديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة حافظ الواحدي ومدير الموارد المالية بديوان المحافظة علي الجديعي ونائب مدير عام مكتب المالية عبدالملك الشهاري إلى تقرير مدير الوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات بالمحافظة عبدالكريم المطري حول آليات العمل والسبل الكفيلة بتنمية الموارد الضريبية لمبيعات القات خلال الفترة القادمة والتي تخدم المحافظة بمختلف الجوانب.

وأقر الاجتماع عدد من الإجراءات لتحسين الأداء ورفع مستوى تحصيل الإيرادات المحلية لضرائب مبيعات القات المستحقة قانونا.

وأكد امين محلي ريمة أهمية مضاعفة الجهود لتنمية وتحسين إيرادات ضريبة مبيعات القات للفترة القادمة.. لافتا إلى أهمية تشكيل لجنة لحصر الكميات الواردة في مراكز التحصيل والأسواق وتحديد الربط من الميدان بما يسهم في تنمية الإيرادات ومعالجة الإشكالات المتعلقة بضريبة مبيعات القات في بعض المراكز والأسواق.

وشدد العمري علي ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الاداء ورفع وتيرة العمل الإيرادي لضريبة القات في نقاط ومراكز التحصيل بالمحافظة.

وحث العمري على إيجاد آلية خاصة بعملية التحصيل بالتنسيق بين الوحدة التنفيذية والسلطة المحلية والجهات المعنية بما يسهم في تلافي اي اختلالات وبما يهدف الي تحقيق الربط القانوني للإيرادات الضريبية.

قد يعجبك ايضا