المحطوري تؤكد أهمية ترسيخ الثقافة القرآنية في أوساط القطاع النسائي والتربوي

الثورة نت../

اختتمت في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، اليوم، ورشة توعوية حول مخاطر الحرب الناعمة ووسائل مواجهتها.

هدفت الورشة، التي نظمها قطاع تعليم الفتاة في وزارة التربية والتعليم، وإدارة تعليم الفتاة في مكتب التربية بالمحافظة، إلى رفع مستوى الوعي الثقافي للتربويات ومسؤوليتهن تجاه الهوية الإيمانية.

وركزت على كشف مخططات أعداء الأمة، وكيفية الحفاظ على الهوية، وعوامل تعزيز الصمود، وبناء قدرات الأجيال والشباب علميا وثقافيا ودينيا.

وفي الاختتام، أكدت وكيل قطاع تعليم الفتاة في وزارة التربية والتعليم، بشرى المحطوري، أهمية هذه البرامج في تعزيز الهوية الإيمانية، وترسيخ الثقافة القرآنية في أوساط القطاع النسائي والتربوي.

وتطرقت إلى أساليب التدجين ومسخ الهوية والعقيدة ومخاطرها على الأمة.. مبينةً أن أكبر سلاح لمواجهة الحرب الناعمة تربية النشء تربية إيمانية صحيحة، وغرس القيم والمبادئ الدينية في نفوسهم.

فيما حث وكيل محافظة صنعاء، طالب دحان، المشاركات على نقل ما تلقينه من أدبيات في الورشة إلى الميدان والواقع العملي، لتحقيق الأهداف المنشودة في تعزيز عوامل الصمود، والحد من مخاطر الحرب الناعمة، والارتقاء بتعليم الفتاة.. منوها بجهود قطاع وإدارة تعليم الفتاة في تنظيم هذه البرامج.

وخلال الورشة، بحضور مدير عام المتابعة والتقييم في قطاع تعليم الفتاة بالوزارة، فاطمة الهادي، أشار نائب مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة، محمد خميس، إلى أهمية تحصين الطالبات بالثقافة الايمانية والعلوم الدينية النافعة.

حضر اختتام الورشة مديرة تعليم الفتاة، عائشة اليريمي، ونائبتها، أحلام النونو، ونائب مدير التربية في المديرية يوسف شريان، ورئيسا قسم تعليم الفتاة، سميرة الجايفي، وقسم الأنشطة في تربية المديرية، ملاطف علي.

قد يعجبك ايضا