جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة تحتفي بيوم المحاسب اليمني السابع

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة بالتعاون مع نقابة المحاسبين اليمنيين اليوم الاربعاء، حفل باليوم العالمي للمحاسب، ويوم المحاسب اليمني السابع للعام2023م.

وفي الحفل أشار مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قايد الليمة، إلى أهمية الاحتفال باليوم العالمي للمحاسب لتسليط الضوء على همومه والارتقاء بمهنته.

ولفت إلى دور جامعة العلوم والتكنولوجيا الفاعل في تفعيل التعليم المحاسبي من خلال التعاون والشراكة التي تسهم في تطوير هذه المهنة ومواكبتها للمتغيرات.

وأكد أن التدريب المستمر في المجال المحاسبي يؤدي إلى زيادة كفاءة وفاعلية نشاط الشركات و تقديم المشورة للتشريعات والجهات الحكومية والقطاع الخاص.

فيما أستعرض ممثل نقابة المحاسبين اليمنيين نبيل العمري، طبيعة عمل النقابة وانجازاتها.. موضحا سعي النقابة لتفعيل دور المحاسب المهني والشخصي والعمل النقابي من خلال بناء قدرات المحاسب إلى جانب تفعيل التعليم المحاسبي.

ولفت إلى أن الإحتفال باليوم العالمي للمحاسب يأتي تكريماً للمحاسب اليمني وتعزيزاً لدوره في الالتزام بقواعد المحاسبة وآدابها.

وتطرق العمري، إلى التحديات التي تواجه العمل المحاسبي في اليمن ودور الجهات المعنية، بما فيها الأكاديمية في تشجيع البحث العلمي في مجالات المهنة وتطوير الوعي المحاسبي وتعزيز المهنية الشخصية للمحاسب اليمني.

بدوره ثمن رئيس قسم العلوم الإدارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد يحيى باقاضي، مشاركة الجامعة العمل مع النقابة في إقامة هذا الحفل التكريمي للمحاسبين اليمنيين.. مؤكدا أهمية إلمام شاغري المهنة بكل جديد في عالم المعايير المحاسبية الدولية.

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير الشئون المالية والادارية احمد عبدالخالق المنتصر، ورؤساء الاقسام بفرع الجامعة، ونائب مدير شركة الابداع سوفت عبدالواحد الشهاري، تم تكريم 95 من المحاسبين والمحاسبات المبرزين في أداء أعمالهم من مختلف الجهات والمؤسسات الذين اجتازوا الشروط المحددة للتكريم.

 

قد يعجبك ايضا