مخيم طبي مجاني لأمراض الشفة الأرنبية وترقيع طبلة الأذن في الحديدة

 

الثورة / يحيى كرد
دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم – أمس في مستشفى 21 سبتمبر بمديرية الحالي – المخيم الطبي المجاني لأمراض الشفة الأرنبية، وترقيع طبلة الأذان، جراحة أطفال الخصية المهاجرة، الذي ينظمه المستشفى بالتعاون مع مكتب الصحة، بتمويل من منظمة العون المباشر.
يهدف المخيم الطبي المجاني -على مدى أسبوعين- إلى التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين غير القادرين على العلاج في المستشفيات العامة والخاصة جراء الأوضاع الصعبة التي يمرون بها نتيجة العدوان والحصار.
وخلال التدشين أكد المحافظ قحيم، أهمية تنظيم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين في المحافظة ومختلف مديرياتها.
مشيدا بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى 21 من سبتمبر وفي مختلف التخصصات الطبية، التي ساهمت في التخفيف من معاناة المواطنين بالمحافظة.
مؤكدا أن السلطة المحلية حريصة على دعم ومساندة تنظيم المخيمات الطبية والعلاجية المجانية ولمختلف الأمراض، لما لها من أثر إنساني كبير جدا.
فيما أشار مدير عام مستشفى 21 سبتمبر الدكتور عبدالرحمن المسيبلي، والمدير الفني الدكتور خليل العامري، إلى أن المخيم الطبي سيقوم على مدى أسبوعين باستقبال الحالات المرضية المصابة بالشفة الأرنبية، والخصية المهاجرة، وأمراض الأذان.
مشيرين إلى أنه عقب ذلك سيتم إجراء 50 عملية جراحية للشفة الأرنبية، و81 عملية جراحية للخصية المهاجرة. و100 عملية جراحية لترقيع طبلة الأذان، مجانا. مؤكدين أن المخيم يقوم بتنفيذه عدد من الاستشاريين والأطباء الأخصائيين، ومساعديهم.
من جانبه أشاد مدير إدارة الخدمات الطبية بمكتب الصحة الدكتور عبدالعزيز باعلوي، بالجهود المبذولة من قبل إدارة وكوادر مستشفى 21 سبتمبر الطبية والتمريضية، ومنظمة العون المباشر في إقامة هذا المخيم الطبي المجاني، الذي سيسهم في التخفيف من معاناة المرضى المصابين بالأمراض التي يستهدفها المخيم..

قد يعجبك ايضا