زيارة ميدانية لمشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية العشة بعمران

الثورة نت|

زار مدير عام مديرية العشة بمحافظة عمران، عبدالكريم منصور، اليوم، سير العمل في تنفيذ مشروع حاجز 21سبتمبر و كرفان وادي هبة، واللذان ينفذا بمبادرتين مجتمعيتين منفصلتين.

واستمع مدير المديرية ومعه مدير مكتب الزراعة، عبدالله وبعران، ومدير إدارة المبادرة، منصور الغماري، ورئيس جمعية العشة، يحيى منيف، ومنسق بنيان، فواز سرور، من القائمين على المبادرتين والمواطنين إلى شرح  الأعمال الجاري تنفيذها في حفر الأساسات وقطع الأحجار.

وأكد مدير المديرية أن مشاريع المبادرات المجتمعية في مجال انشاء السدود والحواجز والكرفانات لحصاد مياه الأمطار لتغذية مخزون الآبار الجوفية والسطحية، تأتي في إطار الاستجابة لموجهات القيادة الثورية والسياسية بأهمية التوسع في الرقعة الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

وأشار منصور إلى أن إنشاء السدود والحواجز والكرفانات المائية بمبادرات مجتمعية توجه يحظى بدعم وإسناد من وحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية، والوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع والمبادرات المجتمعية بالمحافظة، وذلك في إطار ترجمة التوجّه العام إلى تفعيل وتعزيز مسار الشراكة الحكومية- المجتمعية نحو الاهتمام بالمنشآت المائية للاستفادة منها في حصاد مياه الأمطار بهدف التوسع في زيادة إنتاج الحبوب والبقوليات وخفض فاتورة الاستيراد.

من جهتهم، أشاد الغماري وبعران ومنيف بدور المجتمع في تنفيذ المبادرات الزراعية في مجال المنشأت المائية التي تخدم المجتمعات المحلية الريفية والمزارعين، حاثين على ضرورة مضاعفة جهود ومساندة الجميع في تعزيز هذا المسار، والذي يعد مترسا من أهم متارس المواجهة مع العدوان الذي يفرضه حصاره الجائر على البلاد منذ تسع سنوات.

قد يعجبك ايضا