مناقشة مستوى الأداء وسُبل تنمية الإيرادات بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع في محافظة البيضاء، اليوم، برئاسة المحافظ، عبدالله علي إدريس، سبل تعزيز الموارد المالية في مكاتب الأشغال العامة وهيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والصناعة والتجارة، ومصلحة الضرائب بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيلا المحافظة مطهر الماوري، وعبدالله الجمالي، تقرير مدير عام مكتب الأشغال، المهندس محمد مكرم، عن سير العمل في الإدارات الفنية والمالية والإدارية والأنشطة المنفذة خلال الفترة الماضية، وأبرز الصعوبات التي واجهت الأداء وسبل معالجتها.

وأشار التقرير إلى الجهود المبذولة في تنفيذ المخططات العامة، والحلول الكفيلة برفع مستوى الإيرادات .

كما اطلع الاجتماع على تقرير مدير عام مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، القاضي محمد الظرافي، حول أبرز المهام والأعمال المنفذة والجهود المبذولة في الحفاظ على أراضي وأملاك الدولة والخطط المستقبلية لمكتب الهيئة.

واستعرض الاجتماع تقرير مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة احمد سالم الطاهري، عن نتائج الحملات الميدانية، للرقابة على مدى الالتزام بالقوائم السعرية المقرة من الوزارة، وضبط المخالفين .

وتناول المجتمعون تقرير مدير عام مكتب الضرائب، حافظ الكبسي، حول مستوى التنسيق مع المكاتب لتعزيز الموارد المحلية والمشتركة.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ عبدالله علي ادريس، ضرورة تعزيز الجهود الهادفة إلى تنمية وتحصيل الموارد المالية، بما يعود بالنفع على التنمية المحلية.

ولفت إلى أهمية ادارة خدمات الجمهور، والشكاوى لمعالجة الاختلالات وتسهيل الخدمات للمواطنين.

وأشار إدريس، الى ضرورة ومضاعفة الجهود والعمل على حصر أملاك الدولة والحفاظ عليها، وتطبيق المخططات العامة ووحدات الجوار، ومنع الاستحداثات بالمحافظة

وحث المحافظ إدريس، على التنسيق بين الجهات المعنية والسلطة المحلية لتجاوز الصعوبات ومنع الاختلالات، التي رافقت الأداء، بدءا بتسجيل وتوثيق المحررات العقارية والحد من العشوائية التي شملها التخطيط الحضري.

وشدد على ضرورة اطلاع كافة الجهات بدورها في تطبيق القوانين واللوائح، بدءا بالأمناء والموثقين والسجل العقاري والهيئة العامة للزكاة ومصلحة الضرائب ومكتب الأشغال العامة المعنية بمنح تراخيص البناء في مديريات محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا