أبولحوم وقحيم يتفقدان سير العمل في المشروع الوطني للطاقة المتجددة بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير المالية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد عبود أبو لحوم اليوم السبت، سير العمل بالمرحلتين “الثالثة والرابعة” من المشروع الوطني للطاقة المتجددة بقدرة 20 ميجاوات بمفرق الصليف بالحديدة.

وخلال الزيارة، أستمع نائب رئيس الوزراء – وزير المالية ومعه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ورئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، من القائمين على المشروع الممول عبر عدة مراحل من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة، إلى شرح مجمل حول أبرز الأعمال المنفذة ضمن المرحلة الثالثة من المشروع.

وثمن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة تصريف الأعمال، الجهود التي تبذل  ومستوى الإنجاز في تنفيذ الأعمال الإنشائية للقواعد الخرسانية، للمشروع، وانشاء مبنى السيطرة والتحكم الذي يتكون من طابقين ضمن المرحلة الثالثة.

وأوضح أن هذا المشروع الذي تم انجاز أول مرحلتيه خلال فترة قياسية في أقل من عام يمثل رافد نوعيا لتوفير احتياجات الفقراء وتزويد ما يقارب 50 ألف منزل بالكهرباء وخفض استهلاك الوقود في إنتاج الكهرباء.

وأشار الى أن أعمال المرحلتين” الثالثة والرابعة ” من المشروع الوطني لتوليد وانتاج الكهرباء بمصادر الطاقة المتجددة تتم حاليا عبر كوادر محلية وبمواصفات وتقنيات عالية.

معتبرا المشروع يمثل استراتيجية تحول لإنتاج الكهرباء من خلال مصادر الطاقة المتجددة عبر مشروع وطني هو الأول من نوعه على مستوى اليمن وتتويجا لحرص القيادة الثورية المجلس السياسي الأعلى والحكومة لمعالجة معاناة أبناء الحديدة والتوجه نحو استغلال مصادر الطاقة البديلة.

فيما أكد محافظ الحديدة، أهمية المشروع الذي يأتي ثمرة نجاح لاهتمام وتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

رافقهم خلال الزيارة وكيلي محافظة الحديدة محمد حليصي ومحمد النهاري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

قد يعجبك ايضا