الديلمي يتفقد قسم الأحداث بإصلاحية الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد وزير حقوق الإنسان بحكومة تصريف الأعمال علي حسين الديلمي اليوم الأحد، قسم الأحداث في الاصلاحية المركزية بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة تعرف الوزير الديلمي على احتياجات القسم والصعوبات التي تواجهه.. ونوه بمستوى الخدمات والرعاية والتأهيل التي يقدمها القسم.. حاثا على مضاعفة الجهود لتوفير الرعاية للأطفال ممن هم في تماس مع القانون والحرص على تنمية مواهبهم وتنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية لبناء قدراتهم.

وكان وزير حقوق الإنسان دشن ورشة عمل حول إعادة إدماج الأطفال المصاحبين لأمهاتهم مع أسرهم والمجتمع في الإصلاحية المركزية بمحافظة الحديدة.

وفي تدشين الورشة ثمن الديلمي جهود اللجنة الفنية لتعزيز عدالة الأطفال بالتماس مع القانون في تنظيم الورشة التي تشارك فيها 37 نزيلة.

مؤكداً دعم الوزارة لمخرجات الورشة والتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق الغايات المنشودة بمايسهم في دمج هذه الفئة بالمجتمع زايجاد مشاريع صغرى تمكن النساء وأطفالهن من الاعتماد على الذات.

وشدد على ضرورة تعزيز الشراكة والتكامل بين السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة بحقوق المرأة والطفل وخاصة السجينات وأطفالهن المصاحبين لهن من أجل إعادة دمج هذه الفئة في المجتمع وضمان حصولها على حقوقها كاملة.

قد يعجبك ايضا