تظاهرات في عدد من العواصم والمدن العالمية تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة

الثورة نت/
شهدت عدد من العواصم الأجنبية والعربية والمدن العالمية تظاهرات ومسيرات تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

ففي مدينة روتردام الهولندية تظاهر الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمسلمة والمتضامنين في المدينة كما شارك في الوقفة، الاتحاد العام لعمال فلسطين “فرع هولندا” والآلاف من المتضامنين الهولنديين والأجانب.

وانطلقت التظاهرة من وسط مدينة روتردام إلى مقر البلدية، وردد المتظاهرون هتافات تطالب بوقف إطلاق النار ومحاسبة كيان الاحتلال الصهيوني، على جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني الاعزّل.

كما طالب المشاركون بوقف الإبادة الجماعية وعمليات التطهير العرقي التي يرتكبها كيان الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وفي إسبانيا خرجت مظاهرة بدعوة من تجمع التضامن مع فلسطين في مدينة بامبلونا شمال البلاد تحت شعار (الصهيونية إبادة جماعية) حمل خلالها المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورفعوا لافتات كتب عليها (تحيا المقاومة الفلسطينية) ورددوا شعارات (الصهيونية إرهابية) و(إسرائيل مجرمة برعاية أوروبا).

وفي جنيف السويسرية تظاهر الآلاف مطالبين بوقف العدوان على غزة وبحقوق شعب فلسطين في الحرية وتقرير المصير ورفعوا شعارات من بينها مطالبة حكومتهم بوقف التعامل والتواطؤ مع (إسرائيل).

وفي العاصمة تونس انطلقت تظاهرة بدعوة من اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين وبمشاركة قيادات نقابية وحزبية منددة بجرائم العدو الصهيوني ودعماً للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية في قطاع غزة المحاصر.

قد يعجبك ايضا