مواجهات واشتباكات بالضفة المحتلة: شهيد متأثرا بإصابته في بيت لحم

الثورة نت|

اندلعت صباح وفجر اليوم الخميس، مواجهات في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة تخللتها اشتباكات في بعض المناطق بين مجموعات من المسلحين وقوات العدو الصهيوني، فيما أعلن عن استشهاد محمد فريد ثوابته متأثرا بإصابته في بيت لحم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد محمد فريد حمدان ثوابتة (51 عاما) في بيت فجار جنوب بيت لحم، وأنس ناصر محمد أبو عطوان (30 عاما)، من دورا جنوب الخليل.

واستشهد ثواتبة متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في البطن، أثناء اقتحام مدينة بيت لحم يوم أمس الأربعاء، حيث تعامل مستشفى “بيت جالا” الحكومي، مع 19 إصابة، بينهم 3 إصابات بحالة خطيرة وإصابة حرجة.

وفي محافظة الخليل، استشهد الشاب ناصر محمد أبو عطوان فجر اليوم الخميس، برصاص “جيش” العدو الصهيوني، خلال اقتحام مدينة دورا.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية والقدس، وفق معطيات صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، إلى 165، برصاص واعتداءات “جيش” العدو والمستوطنين، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينما بلغ عدد الشهداء في الضفة والقدس منذ بداية العام الجاري 373 شهيدا.

إلى ذلك، اقتحمت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الخميس، مدينتي جنين وطوباس، تزامنا مع إطلاق نار واشتباكات مسلحة وتفجير عبوات محلية الصنع في آليات وجرافات العدو.

واندلعت مواجهات تخللها إطلاق نار واشتباكات مسلحة، في مدينة جنين ومحيط وأطراف مخيم جنين، عقب اقتحام عشرات الآليات العسكرية و4 جرافات تابعة لقوات الاحتلال جنين ومخيمها.

واقتحمت قوات العدو عدة مناطق في مدينة جنين وأطراف المخيم بجرافات عسكرية، وشرعت بعمليات تجريف للشوارع والنصب التذكارية.

وأغلقت جرافة “جيش” العدو مدخل مخيم جنين بالسواتر الترابية، قبل اقتحامه من جهة الساحة، وتجريف وتدمير ساحة المخيم الرئيسية، مع اندلاع مواجهات في المنطقة ومحيط مدرسة وكالة “الأونروا”، وسط استمرار تفجير العبوات وإطلاق نار يستهدف العدو.

وفي طوباس، اقتحمت قوات العدو الصهيوني المدينة من الجهة الشرقية بعدة آليات ترافقها جرافة عسكرية، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني، 4 فلسطينيين؛ بينهم سيدة، خلال حملة اقتحامات واسعة للمنازل في عدة أحياء بمدينة طوباس.

وقامت قوات العدو الصهيوني بتجريف “دوار الأحمدين” في مدينة طوباس، خلال عملية الاقتحام التي استمرت لعدة ساعات.

واندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات العدو أثناء اقتحامها مخيم الأمعري في رام الله، حيث بلغ عن إصابة بالرصاص الحي وصفت بالخطيرة.

ونفذت قوات العدو عمليات تمشيط وملاحقة في محيط وداخل بلدتي عقربا وبيت فوريك شرقي مدينة نابلس، تخللها عمليات اقتحام ومصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة واستجواب مواطنين ميدانيا.

وجاءت إجراءات العدو بعد تعرض مركبة للمستوطنين الليلة الماضية لإطلاق نار من قبل مسلحين على الشارع المحاذي لعقربا وبيت فوريك باتجاه الأغوار، وإصابة مستوطنين داخل المركبة وعدم التعرض للطفل المتواجد فيها.

وأعلن العدو الصهيوني بلدة عقربا منطقة عسكرية مغلقة وأغلق الطرق المحيطة بها وسمح للمركبات القادمة من بيتا بالمرور بالبلدة، مع إجراءات تفتيش مشددة.

وشهدت بلدة بيت فوريك، فجر اليوم الخميس، مواجهات بين الشبان وجنود العدو الصهيوني، أسفرت عن إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي، ونُقلت إلى مركز الصداقة الطبي في البلدة.

قد يعجبك ايضا