عبداللهيان للخارجية الأمريكية: أوقفوا نفاقكم.. تسعون إلى هدنة منذ أسبوع

الثورة نت/

ردّ وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان على نفي وزارة الخارجية الأمريكية نقل الوزير أنتوني بلينكن رسالة إلى إيران عبر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية هذه الليلة، عن عبداللهيان، تأكيده رداً على الخارجية االأمريكية أنّ “الولايات المتحدة تسعى إلى هدنة موقتة منذ الأسبوع الماضي”.

وقال عبداللهيان: “وصلتنا رسالتهم وهم يقولون إنّها خاطئة، وفي الوقت نفسه يديرون الحرب ضد غزة والضفة الغربية”.. متوجهاً إليهم بالقول: “أوقفوا النفاق والإبادة الجماعية ضد غزة”.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد أعلن، في وقتٍ سابق اليوم، أنّ الأمريكيين “أرسلوا رسالة إلى إيران في الأيام الثلاثة الماضية مفادها أنّهم يسعون إلى الهدنة”.

وفي وقتٍ لاحق، زعمت وزارة الخارجية الأمريكية أنّ “الوزير بلينكن لم ينقل رسالة إلى إيران عبر رئيس الوزراء العراقي خلال زيارته بغداد”.

جاء ذلك بعد لقاءٍ جمع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في طهران، حيث اتفق الجانبان على مواصلة الضغط على الدول المؤثرة لإيقاف العدوان على غزة، وأكّدا ضرورة وقف إطلاق النار والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني فوراً.

كذلك، أكّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي ⁧‫خامنئي⁩، خلال استقباله السوداني اليوم، أنه يتوجب على العالم الإسلامي زيادة الضغط السياسي على الولايات المتحدة والكيان المحتلّ لوقف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار السيد خامنئي إلى أنّ “العراق دولة مهمة في المنطقة ويمكن أن تلعب دوراً مهماً في هذا المجال، وأن تخلق خطاً جديداً في العالم العربي والإسلامي”.

كما شدّد على أنّ إيران والعراق يمكن لهما عبر التنسيق المشترك لعب دور بنّاء لزيادة الضغط السياسي على الولايات المتحدة والكيان الصهيوني، بهدف وقف العدوان على غزة.

وجاءت زيارة السوداني لإيران بعدما التقى أمس وزير الخارجية الأميركي في بغداد حيث بحثا تطورات الأحداث المتصاعدة في قطاع غزّة، وتأكيد ضرورة احتواء الأزمة وضمان عدم اتساعها.

قد يعجبك ايضا