لقاء تشاوري للعلماء والخطباء في الحديدة دعما ونصرة للشعب الفلسطيني

الثورة نت/ يحيى كرد

نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء بمحافظة الحديدة اليوم، لقاء تشاوريا للعلماء والخطباء، دعما ونصرة لعملية طوفان الأقصى ومساندة للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني.

واستعرض اللقاء دور ومسؤولية العلماء والخطباء في إنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، والتحشيد والتعبئة العامة لدعم ومساندة القضية الفلسطينية، في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الغاصب.

وخلال اللقاء أشار محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم الى أهمية دور العلماء والخطباء بالمحافظة في تعزيز ونجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف من خلال إقامة الندوات والخواطر التوعوية والإرشادية للمجتمع بالمساجد،  بأهمية نصرة الأقصى الشريف، وتفعيل مقاطعة المنتجات الأمريكية والصهيونية.

مشيرا إلى ضرورة دعوة العلماء والخطباء الناس إلى دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة. من خلال التبرع بالمال عبر البنك المركزي أو مكاتب البريد بالمحافظة.

وبارك المحافظة قحيم العمليات العسكرية النوعية التي نفذها الجيش اليمني ضد الاحتلال الصهيوني ردا على الجرائم والمجازر التي يرتكبها بحق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة الفلسطينية.

ودعا المحافظ المشاركون في اللقاء إلى الاستعدادات ورفع  الجهوزية  تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية العليا.

بدورة أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري أن العلماء والخطأء  يقع على عاتقهم مسؤولية نجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف، من خلال المسارات التي حددتها الحملة، وهي التوعية، و التعبئة والتحشيد، وتفعيل مقاطعة المنتجات الأمريكية والصهيونية،  والتبرع بالمال لنصرة الشعب الفلسطيني.

مؤكدا أهمية استمرار تنظيم المسيرات والوقفات على مستوى المديريات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة لنصرة  القضية الفلسطينية، والإشادة والتأييد لعملية ” طوفان الأقصى ”

منوها الى ضرورة فضح الموقف الغربي الذي اباح للعدو الصهيوني المحتل ارتكاب الجرائم الوحشية بحق الأبرياء من الأطفال والنساء في قطاع غزة الفلسطينية.

وخلال اللقاء بحضور و كيلي المحافظة محمد حليصي، علي الكباري ،  أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ومدير عام مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورافي ، إلى تخاذل  ضعف بعض العلماء والخطباء من  قول الحق تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية من قبل اليهود.. مشيران الى أهمية خروج هؤلاء العلماء والخطباء من الصمت، والتحرك لنصرة الشعب الفلسطيني. ودعم ومقاومته الباسلة. بمختلف الوسائل والإمكانيات المتاحة..

بدوره نوه نائب مدير وحدة العلماء بالمحافظة الشيخ علي صومل والشيخ محمد الأهدل في كلمة الخطباء، إلى أهمية الحملة الوطنية لنصرة الأقصى التي تنطلق من مبدأ المسؤولية الدينية والأخلاقية. و تجسيدا لمواقف الشعب اليمني الثابت والراسخ في دعمة وتأييده لأبناء الشعب الفلسطينيين، مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الغاصب..

قد يعجبك ايضا