الحديدة..افتتاح ووضع حجر الأساس لمشروعي توسعة مستشفى باجل وتأهيل مياه خوفان في المنيرة

الثورة نت / أحمد كنفاني

وضع وكيل محافظة الحديدة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة اليوم الاثنين، حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل وتوسعة مشروع مياه خوفان بمديرية المنيرة بتكلفة 28 ألف دولار بتمويل من صندوق اليمن الانساني.

يشمل المشروع الذي تنفذه المؤسسة الوطنية للتنمية والإستجابة الإنسانية بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الانسانية بالمحافظة، اعادة تأهيل الشبكة وترميم خزان مياه خوفان الذي يستفيد منه أكثر من 4 آلاف و680 نسمة في قرى “دغيج وخوفان والجديدة”.

وخلال وضع حجر الأساس بحضور مدير مديرية المنيرة أبكر مهدلي، أكد الوكيل حمزة، على أهمية المشروع في تعزيز تموين المياه لسكان مديرية المنيرة والإسهام في إعادة تأهيل منظومة شبكة المياه كما كانت عليه سابقاً.

إلى ذلك افتتح مديرا مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور خالد عبدالكريم المداني ومدير مديرية عبدالمنعم عبدالقتاح الرفاعي اليوم، بنك الدم وقسم الأسنان في مستشفى باجل المحوري بعد استكمال أعمال تاهليهما بتمويل محلي.

وخلال الافتتاح اطلع المداني والرفاعي، على طبيعة خدمات بنك الدم وقسم الأسنان وتجهيز موقع للأشعة المقطعية.. واستمعا بحضور مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور ابراهيم مرشد من مدير المستشفى الدكتور عرفات السراجي، الى ما يمثله مشروع التوسعة من أهمية في تعزيز دور المستشفى في استكمال توفير الخدمات الطبية للمرضى من أبناء المديرية.. موضحا ما يقدمه مركز الغسيل الكلوي من خدمات للمرضى الوافدين اليه.. مشيدا بدعم السلطة المحلية في تنفيذ المشروع.

قد يعجبك ايضا