تدشين الموسم الصيفي لحصاد الثوم البلدي في مديرية الطيال بصنعاء

الثورة نت|

دشنت جمعية القطاع الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بمحافظة صنعاء اليوم، الموسم الصيفي لحصاد محصول الثوم البلدي في عزلة جبل اللوز، مديرية الطيال.

وخلال التدشين أكد رئيس جمعية القطاع الشرقي عبد الرزاق المخرفي نجاح زراعة الثوم البلدي في مديريات القطاع ، مشيرا إلى ما تتميز به المديريات من تنوع في الطبيعة المناخية والزراعية.

وأوضح أنه تم خلال هذا الموسم توزيع أربعة أطنان من بذور الثوم البلدي على أعضاء جمعية جبل اللوز بمديرية الطيال، في إطار الزراعة التعاقدية، لزراعتها كتجربة في هذا الموسم وبعون الله وتوفيقة نجحت هذه التجربة واليوم ندشن هذا الموسم بإنتاج محصول جيد وقابل لتسويق.

وأكد المخرفي سعي جمعية القطاع لاستغلال الموسم الصيفي والموسم الشتوي في زراعة وإنتاج كمية أكبر من محصول الثوم، في إطار الثورة الزراعية وبما يحقق الاكتفاء الذاتي من الثوم المحلي على مدار العام دون الاحتياج إلى المنتج الخارجي.

ولفت إلى أن الجمعية وفي إطار سعيها لإنجاح الثورة الزراعية، وتحقيق نجاح في زراعة القمح في مديريات القطاع الشرقي، قامت بتوزيع كميات من بذور القمح المحسن لجمعيات العزل ، مبينا أنه سيتم تدشين موسم زراعة القمح في مزرعة قاع سعدان قريبا.

فيما أشار مسؤول العلاقات بالجمعية عوض الوديدي، إلى أن الموسم الصيفي الحالي حقق نجاحا كبيرا في انتاج محصول الثوم، مشيرا إلى أن الفائدة تعود على الجميع، وتسهم في رفد الاقتصاد المحلي وخفض فاتورة الاستيراد الخارجي.

حضر التدشين مسؤول المخازن بالجمعية مبارك العزب ورئيس جمعية جبل اللوز علي السلامي

قد يعجبك ايضا